نظام نور 1443 خطوات تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائى عبر حساب ولى الأمر فى المنصة

قامت وزارة التعليم في السعودية بالإعلان عن مواعيد من أجل التسجيل للطلبة الجدد في الصف الأول الابتدائي من خلال رقم الهوية عبر منصة نور المركزي، وذلك على إن تتم التسجيل من أجل الطلبة في الصف الأول الابتدائي في كافة المراحل المختلفة حيث تختلف المواعيد، وسوف نستعرض المواعيد من أجل تسجيل الطلاب الجدد بالرقم الهوية من خلال نظام نور وسوف نلقي من خلال هذه الأسطر عبر المقالة الضوء على كيفية حساب العمر للقبول من أجل الطلبة في الصف الأول ١٤٤٣ في المملكة العربية السعودية.

مواعيد وتسجيل الطلبة الجدد من خلال رقم الهوية :-

يتم تسجيل الطلبة الجدد بالصف الأول بداخل المملكة  السعودية من خلال مواعيد المراحل الآتية :

يستطيع الطلبة بالمرحلة الأولى من خلال التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المملكة السعودية في يوم 24 من يناير 2022 والموافق 11 من جمادى الأول 1443.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية عبر التسجيل فسوف يتم التقديم فيها في يوم 24 من يناير 2022، الموافق هجريًا 11 جمادى الآخر 1443.

بينما المرحلة الثالثة من أجل التسجيل للطلبة في الصف الأول الابتدائي بالمملكة  السعودية يكون في يوم 26 فبراير 2022 الموافق هجريًا 14 رجب 1443.

من خلال موعد التقديم والتسجيل في المرحلة الرابعة بالصف الأول الابتدائي للطلبة من أعمار للست سنوات وحتى إحدى عشر عامًا للغير سعوديين من جميع أبناء القبائل التي نزحت والبلوس وتركستان وأبناء المواطنين في دول المجلس للتعاون الخليجي، ومن أبناء الجالية من دولة اليمن، وسوف يكون في السابع والعشرون عبر شهر مارس 2022، الموافق هجريًا 14 شعبان 1443.

بينما المرحلة الخامسة للطلبة من أصحاب الأعمار الست سنوات وحتى 11 عامًا للمواطنين الغير السعوديين  لنسبة أبناء الموظفين في القطاع العام، حيث يتم التسجيل من خلال نظام نور في الصف الأول الابتدائي لكي يبدأ في موعد التقديم من أجل  التسجيل في منصة نور في 14 أبريل 2022 الموافق 15 رمضان 1443.

بينما المرحلة السادسة للتسجيل من أجل طلبة الصف الأول الابتدائي من أجل الأعمار من ست سنوات حتى 11 عامًا لأبناء العاملين في القطاع الخاص والقطاع العام بداية من 19 رمضان 1443 وينتهي في يوم 19 صفر 1443.

بينما تأتي التقديم في المرحلة السابعة بالصف الأول الإبتدائي بالمملكة  السعودية للتسجيل الطلاب للأطفال من ست سنوات حتى 11 عامًا للطلبة من أصحاب الجنسية السعودية والغير سعوديين الذين تم تخرجهم من الروضات الحكومية العاملين بنظام نور التعليمي، وسوف تبدأ من 26 مايو الموافق 4 شوال 1443.

بينما تأتي المرحلة الثامنة من أجل تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي بالمملكة  السعودية لكي تبدأ من 15 أغسطس 2022  7 محرم 1443 للأطفال بأعمار الخمس سنوات وايضا نصف للطلبة الذين تخرجوا من روضات المدارس سواء كانت مدارس عالمية أو مدارس الأجنبية التي تعمل على تطبيق البرامج الدولية في المملكة العربية السعودية، مع الإضافة إلى انه الطلاب المتخرجين من الروضات بخارج المملكة السعودية لجميع الجنسيات.