فوائد الحفاظ على روتين الوقوف على ساق واحدة وبماذا تخبرنا عن حالتنا الصحية

اظهرت احدث الابحاث ان للوقوف علي قدم واحدة يومياً يعزز اللياقة البدنية والعمر الافتراضي للإنسان وذلك بسبب مساهمتها في تقليل مخاطر السقوط ، حيث يعاني  سنوياً أكثر من سبعة وثلاثون مليون حالة حول العالم من حالات سقوط تتطلب رعاية صحية كاملة .

الوقوف علي قدم واحدة 

يستطيع الإنسان الطبيعي الذي لا يعاني من الأمراض الوقوف علي قدم واحدة بشكل متوازن لمدة عشرون ثانية او اكثر والأشخاص الذين لا يقدرون على ذلك معرضون إلى تلف في الأوعية الدموية الصغيرة داخل المخ مما يؤثر على قدرتهم على الفهم وتحليل الأفكار. 

 ولكن هناك بعض الامراض الاخري التي تمنع الإنسان من القدرة على الوقوف ثابتاً مثل مرض ألزهايمر، والذين يعانون من السكتات الدماغية بالإضافة إلى، مرضى الباركنسون،  كما يؤثر الحمل وانقطاع الطمث والتقاعد على قدرة الإنسان على التوازن .

فوائد الوقوف على ساق واحدة 

يرى العلماء والخبراء أن التوازن له دور فعال في حياة الانسان كما ان يحسن تمارين الوقوف على ساق واحدة إذا تم ممارستها بانتظام ثلاث مرات يومياً من كثافة العظام لدى كبار السن،  وايضاً يحسن من قدرة الجسم على التوازن فتقل مخاطر التعرض الى السقوط. 

ولذلك ينصح الخبراء الانتظام في تمرين الوقوف على ساق واحدة صباحاً ومساءً خاصة عند القيام بعملية تنظيف الأسنان وذلك لضمان القيام بالتمارين يومياً ليصبح روتين يومي معتاد عليه.