التعليم تكشف عن رسوم الامتحانات لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية

بالتزامن مع اقتراب الامتحانات، أفصحت وزارة التربية والتعليم عن رسوم الامتحانات المطلوب سدادها لكل طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية وذلك للعام الدراسي 2021/2022، كما كشفت عن الطرق المتاحة لتسديد الرسوم المُعلن عنها وذلك عبر منافذ التحصيل الإلكتروني التي تعاقدت معها الوزارة فضلاً عن مكاتب البريد في كل أنحاء الجمهورية باستخدام الرقم القومي للطالب، هذا وجاءت الرسوم على النحو التالي.

وزارة التعليم تكشف عن رسوم امتحانات

حددت وزارة التعليم الرسوم الواجب سدادها لدخول الامتحانات والتي جاءت على النحو التالي:

  • على طلاب الشهادة الإعدادية دفع رسم 158 جنيهاً.
  • لخوض امتحانات الثانوية العامة للمرة الأولى والثانية 210 جنيهاً، والمرة الثالثة والرابعة 410 جنيهاً.
  • بالنسبة لرسوم امتحانات الدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات، فيتم سداد 208 جنيهاً للمرة الأولى أو الثانية أو الثالثة أما عن المرة الرابعة فيشترط تسديد 308 جنيهاً.
  • بالنسبة للرسوم الواجب تسديدها لخوض امتحان المواد القومية، فيتم تسديد 1500 جنيه عن كل مادة.
  • رسم امتحانات منازل للصف الأول الثانوي والثاني الثانوي فيتم تسديد 300 جنيه.
  • دفع رسم امتحان عمال تعليم فني للصف الأول والثاني حوالي 400 جنيه.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 

في وقت سابق، كانت وزارة التعليم قد كشفت عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بكل المراحل الدراسية وذلك حسب الخريطة الدراسية التي نجحت الوزارة في تنفيذها حتى اللحظة الراهنة، هذا ومن المنتظر أن تبدأ الامتحانات لكل الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي  من السبت الموافق 15 يناير وتنتهي الامتحانات بنهاية الخميس الموافق 3 فبراير.

أما عن إجازة العام الدراسي 2021/2022، فتبدأ من السبت الموافق 5 فبراير وتنتهي بنهاية الخميس الموافق 17 من نفس الشهر، ومن ثم يعاود الطلاب الفصل الدراسي الثاني من يوم السبت الموافق 19 من فبراير والذي يستمر حتى 16 من يونيو 2022.