عاجل.. إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للجامعات في هذا الموعد

أكد عدد من قيادات الجامعات الحكومية والخاصة في تصريحات حصرية استعدادهم التام لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، وذلك للإعلان عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول نهاية الأسبوع المقبل.

شدد رؤساء الجامعات على ضرورة التباعد الاجتماعي، مؤكدين على ضرورة دخول الامتحان للطلاب الحاصلين على لقاح Covid 19 وكذلك لمن لم يتم تطعيمهم، بشرط أن تؤكد شهادة PCR خلو الطالب من الفيروس، وارتداء كمامة طوال فترة إقامتك في الجامعة.

جامعة سوهاج: التحضير المكثف لاختبارات الفصل الدراسي الأول

أكد مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، الاستعداد الكامل لاختبارات الفصل الدراسي الأول، موضحًا أنه تم توجيهه لإعلان جدول امتحانات الفصل الدراسي قبل موعد الامتحانات ببعض الوقت، مبينًا أنه سيبدأ الإعلان عنها اعتبارًا من الأسبوع الأخير من الشهر الجاري. .

ولفت عبد الخالق إلى أن التركيز كان على تطبيق الاحتياطات للوقاية من فيروس كورونا في المقام الأول على ضرورة اجتياز الاختبار للطلاب الحاصلين على لقاح كورونا.

الحصول على لقاح كورونا شرط أساسي للقبول في الامتحانات

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور عبادة صرخان، رئيس جامعة المستقبل، الإعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أنه تم توجيهه لبدء نشر جداول الاختبارات. للفصل الدراسي الأول، الذي يبدأ الأسبوع المقبل، مع التركيز والتأكيد على الضرورة الامتثال لقرارات الدولة لمنع الأشخاص غير الملقحين بلقاح الفيروس التاجي من التسجيل في امتحانات الفصل الدراسي.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا تطبيق الاحتياطات للوقاية من فيروس كورونا أثناء الامتحانات في الفصل الدراسي الأول وشدد على ضرورة إعلان جدول الامتحانات في الفترة المقبلة.