تحديد الفئات الطلابية المسموح لها بخوض الامتحانات من الخارج.. تعرف عليها

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الساعات الماضية، الفئات الطلابية التي يُسمح لها بدخول الامتحان من خارج البلاد في ظل إقامة أسرهم بالخارج، حيث تضمنت تلك الفئات جميع المراحل الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي أسوة ببقية الطلاب والطالبات في مصر، كما جرى تحديد الضوابط والشروط المتعلقة بدخول الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أن ضوابط دخول الامتحانات تخص سن الطلاب المسموح لهم بذلك هذا العام، وموقفهم الدراسي في السنوات السابقة بالتعليم وتحديدًا في السنة الأخيرة قبل السنة التي يرغب فيها الطالب أو الطالبة بدخول الامتحانات فيها.

مواعيد عقد امتحانات الطلاب المقيمين بالخارج

ولفتت إلى أن عقد امتحانات الطلاب من الخارج سيكون على دورين يبدأ الأول السبت 2 ابريل المقبل، فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم 16 يوليو من العام المقبل 2022، بحيث تكون الامتحانات في كامل المناهج التي تدرس بمصر خلال العام الدراسي الحالي، مع ضرورة تسجيل استمارات التقدم للامتحانات وإرسالها للجهات المعنية في أسرع وقت ممكن لاستكمال بقية الإجراءات المطلوبة.

 وجاء في قائمة الفئات الطلابية المسموح لها بالامتحانات من الخارج:

  •  ألا يقل سن الطالب عن خمس سنوات ونصف وإن كان بيوم واحد بأول أكتوبر من العام الدراسى الحالي بالنسبة للصف الأول الابتدائي.
  •  الطلاب الذين تخطوا الصفوف السابقة بما فيها الصف الأول والثانى والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائى والأول والثانى الإعدادى فى مدارس مصر، مع ضرورة إرسال الطالب بيان نجاح مُعتمد بأخر صف دراسي من الجهات المعنية بالبلاد.
  •  الطلاب الذين اجتازوا امتحانات النقل من صف دراسى بدول تمت مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في مصر.
  •  الطلاب المحولين من التعليم الأزهري إلى التعليم العام، مع اشتراط موافقة الإدارة المركزية للأزهر على هذا التحويل.