زيادة سعر تذاكر القطارات مع اليوم الثانى من ديسمبر 2021 والسكة الحديد توضح السبب

أعلنت الإدارة العامة للسكك الحديدية امس أنه تم اتخاذ عدد من القرارات والإجراءات في أوائل ديسمبر 2021 كجزء من خطتها التطويرية المستمرة. قال محمد الطويلة مدير إدارة المبيعات المركزية لسكة حديد القاهرة ، إنه تم تحصيل 50 قرشا لجميع تذاكر القطارات في جميع محطات القطار اليوم. وأوضح الطويلة في تصريح صحفي أنه سيتم في هذا الوقت من العام دفع 50 قرشا عن كل تذكرة يتم دفعها من مكتب التذاكر لدعم مرضى الدرن. وأشار إلى أنه يمكن تحصيل 50 قرشا خلال شهر ديسمبر بأكمله وحده من كل عام. كما أعلنت السلطات عن تركيب عربات روسية جديدة على عدة قطارات على خطوط متعددة ، وأعلنت عن تجديدات في المحطات الرئيسية.

تقديم خدمة الواي فاي المجانية:

واليوم بدأت السلطات في تقديم خدمة الواي فاي المجانية على جميع الممرات والساحات بمحطة رمسيس لأنها وقعت عقدا مع شركة اتصالات لتقديم هذه الخدمة مجانا.وأكدت إدارة السكك الحديدية أن مشروع توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني في محطة رمسيس في مصر يعد إحدى وسائل تعظيم الخدمات ذات القيمة المضافة لمنشآت السكك الحديدية وزيادة مواردها واستقطاب الجمهور من مختلف الفئات خارج الصورة العالمية لقطاع النقل.

بدء تشغيل البوابات الأولى في محطتي رمسيس والجيزة :

في سياق آخر ، واصل مكتب السكة الحديد تركيب بوابات تذاكر القطار في محطة رمسيس في مصر لإدارة إيرادات التذاكر ومنع التهرب من أجرة التذاكر أو تزويرها. كشفت مصادر رسمية بمكتب السكة الحديد ، أنه من المقرر بدء تشغيل البوابات الأولى في محطتي رمسيس والجيزة بالقاهرة في يناير ، وأشارت إلى أن هذه البوابات يمكن أن تمنع أي مسافر من التهرب من دفع قيمة التذكرة. وأوضح أن المرحلة الأولى من تركيب بوابات التذاكر ستكون في محطات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جبر ودمنهور ، مشيرًا إلى أنه في العام الجديد ، ستعمل هذه المحطات الخمس على تشغيل بوابات التذاكر. وأشار إلى أنه سيتم تمديد البرنامج التجريبي ليشمل جميع محطات السكك الحديدية والتعاون مع شركة يتعاقد معها مكتب السكك الحديدية لدعم النظام الفني لمحطة السكك الحديدية.