عاجل .. الحكومة توضح حقيقة غلق المدارس والجامعات بسبب ميكرون المتحور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تتحدث عن تعطل المدارس والجامعات خوفًا على حياة الطلاب من متحور كورونا الجديد، والمعروف إعلاميًا بـ”ميكرون”، وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن إصدار قرار بتعطيل الدراسة لمختلف المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، ضمن التدابير الاحترازية لمنع انتشار سلالة “ميكرون” الجديد في مصر.

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر بسبب سلالة ميكرون

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه أجرى اتصالًا مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدورها أكدت عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن تعطيل الدراسة بكل المدارس، والجامعات والمعاهد على مختلف المحافظات، جراء متحور مكيرون الجديد، ولفتت الوزارة إلى أنه لم تصدر قرار حتى الآن بهذا الشأن.

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر
حقيقة تعطيل الدراسة في مصر

من يملك حق تعطيل الدراسة سواء بالمدارس أو الجامعات؟

ولفت المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، إلى أن قرار تعطيل للدراسة سواء المدارس والجامعات، يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بعد إجراءات تقييم الوضع، قائلة أن هذا الوضع الوبائي لا يستدعي اتخاذ مثل هذه الإجراءات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم انتظام حركة التعليم في المدارس، وأنها تعمل بشكل طبيعي، طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وفرض قواعد التباعد الاجتماعي والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

ودعت وزارة التعليم جميع الطلاب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة أو الأخبارالمغلوطة، بشأن تعطيل الدراسة وعدم تصديق  إلًا الأخبار التي تصدر عن الوزارة والمصادر الرسمية فقط.

وعلى جانب آخر، أكدت وزارة التعليم العالي، إنشاء نقاط تطعيم لقاح كورونا، بجوار وداخل الجامعات المصرية من أجل تطعيم أكبر قدر من الطلاب بلقاح كورونا، ووصلت نسبة التطعيم في بعض الجامعات بين 85% إلى 87%، مع ضرورة عدم السماح لأي طالب بدخول الامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول إلًا بعد الحصول على لقاح كورونا.