خطوات الحصول على نظام نور برقم الهوية 1443 في المملكة العربية السعودية

تعد نتائج  نظام نور التعليمي من أهم الأمور التي يهتم بها أولياء الأمور خلال الفترة الحالية في المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت نتائج نظام نور برقم الهوية متاحة الآن على الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني، فقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن إمكانية الاستعلام عن نتائج نظام نور حاليا عبر الإنترنت باستخدام رقم الهوية، وفيما يلي سنوضح لحضراتكم خطوات الحصول على النتيجة بسهولة. 

كيفية الاستعلام عن نتيجة نظام نور برقم الهوية في المملكة العربية السعودية؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي اليوم أنه تم الآن الانتهاء من رصد كافة نتائج الطلاب الخاصة بنظام نور التعليمي للفصل الدراسي الأول لعام 1443 هجريا في المملكة العربية السعودية للمرحلة المتوسطة، وأنه يتمكن أي طالب أو ولي أمر الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي لنظام نور، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في الآتي:

  • على الطالب أو ولي الأمر أولا الدخول إلى موقع نور الرسمي على الإنترنت من هنا وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم والرقم السري الخاص بالطالب. 
  • سيظهر لك بعد ذلك رمز التحقق الذي يمكنك الاحتفاظ به عن طريق نسخه من أجل استخدامه في الخطوات التالية، ثم اضغط على تسجيل دخول. 
  • في هذه الخطوة قم بالدخول إلى قسم حاسب نظام نور ثم البحث عن نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية. 
  • بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة خاصة بكافة درجات الطلاب، ولكن يتطلب منك تسجيل رقم الهوية أو السجل المدني الخاص بالطالب، بالإضافة إلى تسجيل رمز التحقق الذي قمت بنسخه من قبل. 
  • ومع الضغط على زر البحث ستجد نتيجة الطالب قد ظهرت على الفور من أجل مراجعتها.