رابط الإستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1443

نظام نور هو نظام سعودي يُمكنك البحث فيه عن النتائج الإمتحانات من الفصل الأول لعام 1443 وقد قامت الوزارة بالسماح للطلاب أن يكشفوا بأنفسهم عن النتيجة من خلال هذا النظام وذلك من خلال الخطوات التالية.. ادخل على موقع نظام نور من هنا.. اكتب اسم المستخدم ورقم الهوية أو البطاقة واكتب رمز التأكيد أو رمز التحقق.. وبعدها ستتعرف على النتائج بسهولة.

والحقيقة أن المملكة العربية السعودية نجحت في أن تجعل الددراسة عن بعد والتعليم الإلكتروني مميز بعد أن أنشأت منصة التعليم الإلكتروني المتكاملة مدرستي  والتي يُمكن للطلاب من خلالها مُتابعة دروسهم أولاً بأول وكما أنه يتم إعطائهم الواجبات المدرسية عليها وبعد حضور هذه الدروس والتعرف على الواجبات يتم تصحيها ويتم وضع النتائج على موقع نور والنتائج والدرجات فقط هي التي ستكون على موقع نور أما عن التصحيح والإمتحانات فستكون على موقع مدرستي.

يتم عمل حسابات بأسماء الطلبة والطالبات وأولياء الأمور على نظام نور وهذا بالفعل حدث بعد أن تم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول و تكمن أهمية هذا الموقع في أنه يقوم بتقديم كل ما يخص النتائج التعليمية عليه و أي طالب جديد سيدخل للمجال التعليمي سيكون من السهل جداً على أولياء الأمور أن يقومون بتسجيله.. كما أن المعلم سيقوم بالتقديم لأطفاله الجدد على هذا الموقع كما تم تعليمه من قبل الوزارة.