احترس 10 أطعمة خطر علي الريق لا تتناولها وخاصة مرضي السكري

احترس 10 أطعمة خطر علي الريق لا تتناولها وخاصة مرضي السكري، تمثل وجبة الإفطار أهم وجبة علي الاطلاق علي مدار اليوم، الأمر لا يعني التقليل من قيمة الوجبات الاخري، لانها هامة جدا ولها قيمتها في بناء الجسم وامدادة بالطاقة، لاكن الأمر يتعلق بكونها أول وجبة يبدأ بها الشخص يومة بعد الاستيقاظ من نوم دام لأكثر من 7 ساعات، وهي أول الأكلات التي تعمل علي تفعيل اعضاء الجسم للعمل مجداد وتمد الجسم بنشاط اليوم، واليكم الأكلات المحظور تناولها، ونصائح جيدة ليوم مليء بالطاقة.

احترس 10 أطعمة خطر علي الريق لا تتناولها وخاصة مرضي السكري

نوجهكم بشكل مباشر ونصائح من خبراء عالميين إنة عليك أن احترس 10 أطعمة خطر علي الريق لا تتناولها وخاصة مرضي السكري، حيث إن إرتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي الي تدمير الأنسولين في جسم الإنسان الطبيعي، وبالتالي يتوجب عليك مريض السكري تجنبها علي الفور وتضم تلك الأطعمة الآتي

  1. الجبنة الكريمي والقشطة، وذلك لاحتوائها علي كمية عالية من الدهون المشبعة والتي ترفع نسبة السكر بالدم لحد المرض.
  2. المعجنات والمخبوزات المباعة في المحلات، وذلك لاحتوائها علي الدقيق الابيض ونسبة عالية من السكر، وهو الأمر الذي يرفع الانسولين بوضوح وسرعة رهيبة.
  3. السجق والبيض، ولة اضرار كبيرة علي القلب بشكل مباشر.
  4. حبوب السيريال، والتي يتم تصنيع بعض وجبات الأطفال منها، وخاصة لانها تحتوي علي نسبة سكريات مرتفعة للغاية.
  5. الزبادي المحلي، وهو الذي يضاف الية بعض الفاكهة والسكريات.
  6. الكروسون وكحك القرفة.
  7. عصير الفاكهة، حيث يتم هضمها بصعوبة وافضل نوع يمكن تناولة عصير البرتقال فقط.
  8. الكورن فليكس.
  9. البان كيك.

نصائح هامة لفطور صحي

احترس 10 أطعمة خطر علي الريق لا تتناولها وخاصة مرضي السكري

عليك تناول وجبة صحية في الفطور، تضم الخضروات والفاكهة، وتجنب المعجنات والدقيق الابيض وكذلك المواد صعبة الهضم، كما يتوجب الاستيقاظ مبكرا والحرص علي تناول وجبة الفطور في ميعاد محدد يوميا.