تقلبات حادة في الطقس.. الأرصاد الجوية تحذر أخطر 3 مناطق من السيول والأمطار الرعدية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استقرار الطقس اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، على شمال البلاد، والقاهرة الكبرى إضافة إلى بعض محافظات شمال الصعيد، حسبما ذكرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية.

تقلبات جوية على جنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر

وتوقعت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد محافظات جنوب الصعيد، وجنوب سلاسل جبال الأحمر حالة من التقلبات الجوية الحادة، على أن يصاحبها سقوط أمطار رعدية، تكون متوسطة أحيانًا وغزيرة في بعض الأوقات المختلفة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك سيول الآن على طريق القصير مرسى علم جراء سقوط للأمطار الغزيرة، ودعت المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر عند القيادة والحفاظ على حياتهم وأرواحهم خلال الأمطار الغزيرة.

أمطار غزيرة وتحذيرات من اضطراب الطقس
أمطار غزيرة وتحذيرات من اضطراب الطقس

سقوط أمطار غزيرة على سلاسل البحر الأحمر

وفي مداخلة هاتفية لها في برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”،  توقعت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار على بعض المناطق من جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، إضافة إلى سقوط الأمطار الغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية حتى الآن مقارنة بنفس المدة من العام الماضي،، لكنه من المتوقع أن تنخفض  تدريجيًا خلال الليل، ونصحت المواطنين بضرورة توخي الحذر وارتداء قطعتين من الملابس خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وخلال الساعات الأخيرة من كل ليل.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وتوقعت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء بداية من الأسبوع المقبل، قائلة أن لا يوجد أى ضرر من الشبورة المائية خلال الأيام القادمة وأنها لن تؤثر على حركة المرور.