عاجل.. رواد التواصل الاجتماعي يحدثون نشاطاً كبير وضجة عقب فيديو التحرش بالعاملة الكينية

حملة غضب عارمة تسود وسائل التواصل الإجتماعي السعودية بعد تداول النشطاء مقطع فيديو يثبت واقعة تحرش أحد الأشخاص بإحدى العاملات كينية الجنسية في منطقة القصيم، مما جعل النشطاء يطلقون حملة يطالبون بحق العاملة المنزل الكينية، والتي قد ظهرت في الفيديو المتداول وهى مغلوبة على أمرها لا تستطيع رد تم فعله بها من جانب المتحرش، الأمر الذي استفز الأمن العام بالقصيم وبدأ التحقيق والتحري عن الواقعة.

الشرطة السعودية تحقق في واقعة التحرش بالعاملة الكينية

ومن جانبها الشرطة السعودية قامت على الفور بالتحقيق في الواقعة عقب تلقيها بلاغاً من وزارة الموارد البشرية يفيد بوجود شكوى من العاملة المنزلية المقيمة بالمملكة لتعرضها للتحرش الجنسي من قبل أحد المواطنين في من القصيم.
وقد أدى انتشار الفيديو الذي تم نشره أثناء تعرض العاملة المنزلية إلى التحرش الجسدي غضب شديد واستنكار من قبل جميع السعوديين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مما جعل حملة حق العاملة الكينية تتصدر البحث على مواقع التواصل في وقت قصير.

وبعد تصدر هاشتاج “# حق – العاملة – الكينية”طالب النشطاء عبر موقع تويتر بتوقيع أقصى عقوبة على مرتكب الواقعة، وبالفعل صرح المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة القصيم أن قوات الأمن قد استطاع القبض على المتحرش ويتم استكمال التحقيق معه لعرضه على النيابة العامة.

عقوبة التحرش الجنسي بالعاملة الكينية

وجدير بالذكر أن عقوبة التحرش في المملكة السعودية تنقسم إلى عقوبة إلى الحبس عامين مع دفع غرامة مالية 100 ريال سعودي، ومن الممكن أن يتم القضاء بإحدى العقوبتين، وتزيد عقوبة التحرش إلى 5سنوات في إقدام المتهم على ارتكاب نفس الفعل مرة أخرى وتبلغ الغرامة المالية في هذه الحالة 300 ألف ريال سعودي.