الأقصر تستعد لحفل عالمي ضخم لافتتاح طريق الكباش بمعبد الكرنك

أشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري أن أنه سوف يتم افتتاح طريق الكباش بالأقصر في وقت قريب جدا، وسوف يكون افتتاح تاريخي لا يقل أهمية عن موكب الممياوات لكنه يختلف عنه، إلا أنه سوف يجذب أنظار العالم بشكل كبير جدا نظرا لفخامة ذلك الافتتاح.

أوضح وزيري أن أعمال الترميمات تتم الآن على قدم وساق وأن التجهيزات الخاصة بهذا الافتتاح قد أوشكت على الانتهاء للاستعداد إلى هذا الحدث التاريخي داخل مدنية الاقصر التي تستعد بالكامل لإقامة هذا الاحتفال والافتتاح الضخم على أرضها.

وأضاف وزريري لبرنامج الصدى الذي يتم إذاعته على قناة اكسترا نيوز أن هذا الاحتفال سوف يتم خلال شهر نوفمبر الجاري وأن افتتاح طريق الكباش في الاقصر سوف يبهر العالم مثلما أبهره في حفل موكب الممياوات الاخير، مشيرا إلى أنه في السنوات الأخيرة قد تم افتتاح العديد من المتاحف التي سوف تجذب كافة الأنظار تجاه مدينة الاقصر.

ومن جانبه شهدت مدنية الأقصر في تلك الفترة توافد عدد كبير جدا من السياح من كافة أنحاء العالم، حيث أن تلك الفترة من العام يشهدها توافد اكبر عدد من السياح وذلك نظرا لطقس الاقصر الدافئ، ومن جانب آخر يرغب العديد منهم في مشاهدة التطورات التي حدثت في مدينة الأقصر في تلك الفترة والترميمات العديدة في المدينة وفي معبد الكرنك بشكل خاص.