“العشر قروش بألافات” أسعار العملات المصرية القديمة وأماكن بيعها في مختلف أنحاء الجمهورية

انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار كثيرة عن أسعار العملات القديمة وذلك بسبب إعلان تجار العملة عن نيتهم في شراء العملات القديمة بآلاف الجنيهات لذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض أسعار العملات المصرية القديمة وأماكن بيعها فتابعوا معنا.

أسعار العملات المصرية القديمة

هناك العديد من العملات المصرية القديمة التي يتم البحث عنها والتي يطلبها الكثير من الأشخاص مثل:-

ريال السلطان فؤاد

يتراوح سعر ريال السلطان فؤاد التي تحتوي على صورة العملة المكتوب عليها اسم السلطان فؤاد، والتاريخ الهجري لعام ١٣٣٥، وفي الجانب الآخر يكون مكتوب عليها التاريخ الميلادي لعام ١٩٢٠، ما بين المائة ألف جنيهًا مصريًا والمليون جنيهًا.

٥ مليمات

يتراوح سعر ال ٥ مليمات ما بين ١٥ ألف جنيهًا و ٢٠ ألف جنيهًا، ولكن يشترط أن تكون تحتوي على صورة صقر، وأن تكون إصدار عام ١٩٧٣.

العشرة قروش

يصل ثمن العشرة قروش التي تم طباعتها في عصر الملك فاروق إلى ٣٠ ألف جنيهًا، وذلك نظرًا لأنه تم طباعتها بكميات محدودة، ولكن يشترط بأن يكون مدونًا عليها الدولة المصرية وأوراق عملة رسمية.

الشلن

ينطبق على الشلن ماتم تطبيقه على العشرة قروش من حيث أنه يشترط أن يكون مدون عليها الدولة المصرية، ويتراوح سعر الشلن ما بين الخمسة آلاف والثلاثين ألف جنيهًا.

الخمسون قرشًا المعدنية

يقدر سعر الخمسون قرشًا بحوالي خمسة آلاف جنيهًا، بشرط أن يكون لونها ذهبي وأن يكون محفور عليها اسم جمهورية مصر العربية من الأعلى وفي المنتصف يكون مدون عليها ٥٠ قرشًا.

أماكن بيع العملات القديمة

هناك العديد من أماكن بيع العملات القديمة منها ما يلي:-

  • مدينة الإسكندرية:- تعد مدينة الإسكندرية من أهم المناطق التي تشتهر ببيع العملات القديمة، حيث أنه يوجد بها الكثير من الباعة الحريصين على عرض العملات القديمة، والذين يتعاملوا مع هذه العملات على أنها أنتيكات، ومن أشهر المناطق في الإسكندرية منطقة ميامي، ومحطة مصر، السيوف، محطة الرمل، وغيرها من الأماكن الأخرى.
  • مدينة القاهرة:- هناك العديد من أماكن بيع العملات القديمة في مدينة القاهرة ، ومن أشهر هذه الأماكن خان الخليلي، ووسط البلد، وشارع عماد الدين.