عاجل.. التموين تفجر مفاجأة مدوية بشأن أسعار حلاوة المولد 2021 في السوق المصري

مع بدء نزول حلاوة المولد النبوي خلال الساعات الأخيرة توقع البعض بأن تكون الأسعار هذا العام مرتفعة بشكل كبير عما كانت عليه في السنة الماضية، ولكن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت في بيان رسمي لها بإن الزيادة في الأسعار تتراوح ما بين 2-5 جنيهات على الأكثر في أغلب أنواع حلويات المولد النبوي لهذا العام، وذلك من أجل تشجيع المواطنين على الشراء من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد بعض العاملين في المجمعات ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين، بإن سعر كيلو حلاوة المولد المشكل قد وصل صباح اليوم إلى نحو 65 جنيها، مقابل 60 جنيها للكيلو العام الماضي 2020.

وقد جاءت قائمة أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية خلال العام الجاري على هذا النحو:

  • العلبة وزن 1 كيلو قد سجلت نحو 65 جنيه.
  • العلبة وزن 2 كيلو 130 جنيها، والعلبة وزن 3 كيلو 200 جنيه.

وأكد بعض المسؤولين في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإن هذا العام لن تشهد البلاد أي نقص في كمية حلاوة المولد المتوفرة في السوق المصري، حيث قد تم إعطاء تعليمات صريحة إلى الشركات بضرورة توفير الكميات المطلوبة والمتوقع استهلاكها من المواطنين خلال أقرب وقت ممكن.

والجدير بالذكر بأن الجهات الرسمية في وزارة الأوقاف كانت قد أعلنت بإن موعد المولد النبوي في جمهورية مصر العربية لهذا العام سيكون في يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر المقبل.