ظهرت الآن.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لدخول الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول في الجامعات الحكومية للطلاب الذين نجحوا في امتحانات الثانوية العامة في الدور الأول والدور الثاني، حيث أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن نتيجة الاستعلام بشكل إلكتروني من خلال الدخول على الموقع المخصص ومن ثم إدخال رقم جلوس الطالب لمعرفة نتيجة التنسيق.

وتجاوز عدد الطلاب المتقدمين في المرحلة الثالثة للثانوية العامة نحو 200 ألف طالب وطالبة في الشعبة الأدبية والشعبة العلمية حيث تم التقديم عليها منذ أيام وسط توجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتيسير أعمال التنسيق ومساعدة الطلاب في إدخال البيانات .

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ووفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط إلكتروني لموقع التنسيق يمكن للطلاب والطالبات المتقدمين لإدخال البيانات في المرحلة الثالثة الدخول عليه وإدخال البيانات المطلوبة ومعرفة النتائج الخاصة بهم.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، إنه يمكن للطلاب معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الدخول على رابط بوابة الحكومة المصرية، بعد انتهاء اللجنة العليا للتنسيق والتي يترأسها الدكتور خالد عبد الفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي من الإجراءات الخاصة بتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة، حسب الأعداد المقررة ووفقا للحد الأدني للالتحاق بكل كلية.

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق المرحلة الثالثة

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد مرحلة تقليل الاغتراب الخاصة بالمتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة ستبدأ مباشرة بعد ظهور النتيجة تيسيرا على الطلاب، مشيرا إلى أنه يمكن لجميع طلاب الثانوية أصحاب المرحلة الأولى حتى المرحلة الثالثة الدخول لإجراء عملية تقليل الاغتراب.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بوابة الحكومة المصرية

وأوضح عطا، أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق بوابة الحكومة المصري من أي جهاز حساب آلي متصل بشبكة الإنترنت ومعرفة الكليات التي تم ترشيحهم لها حسب مجموع الطالب في الثانوية العامة، مشيرا إلى أن تنسيق الجامعات 2021، مخصص للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي وليس للسنوات الماضية.