نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 و رابط وخطوات الاستعلام عنها عبر moe.gov.eg

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والكليات المتاحة، يتزايد الآن البحث عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدو ر الثاني. حيث يعيش طلاب الثانوية العامة دفعة 2021 الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، حالة من الخوف الشديد المتيم بالقلق على مستقبلهم ومسارهم التعليمي القادم. وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد ظهور النتيجة والرابط المخصص الذي سيتم الاستعلان عن النتيجة خلاله.

رابط الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

والجدير بالذكر أن الاستعلام عن النتيجة يكون من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وذلك من خلال إسم الطالب ورقم الجلوس فقط باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا
  2. ومن ثم النقر على نتيجة الثانوية العامة.
  3. ثم ادخال رقم الجلوس والاسم.
  4. بعد ذلك، النقر على كلمة استعلام.
    وبالتالي تحديد القسم سواء كان أدبي أو علمي.
  5. وأخيراً، النقر على الاستعلام مجددا وانتظار ظهور النتيجة.

https://youtu.be/DSCcSyBm1Tg

هل تختلف الكليات والمعاهد المتاحة للدور الأول عن الدور الثاني؟

بالتأكيد، لا تختلف الكليات والمعاهد المتاحة للدور الأول عن الدورالثاني. لأن المتحكم الرئيسي في نسبة دخول الطلبة والطالبات إلى كليات ومعاهد الجامعات الحكومية هو المجموع الكلي بالإضافة إلى تخطي اختبارات القدرات. وذلك للكليات التي تجري اختبار قدرات فقط. على سبيل المثال كلية التربية الرياضية والنوعية وكلية الاعلام. في حين أن جميع الكليات والمعاهد الحكومية الأخرى لا يفصل فرصة قبول طالب من طالب فيها إلا المجموع الكلي ومكتب تنسيق الجامعات.

ماذا يفعل طالب الدور الثاني بعد اعلان النتيجة؟

وبذلك، بعد أن يعرف الطالب نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021. عليه أن يتوجه فورا إلى التقديم على تنسيق المرحلة الثالثة، ومن ثم يختار الكليات والمعاهد المناسبة من المتاحين في التنسيق. وبعد ذلك ينتظر نتيجة التنسيق وظهور ورقة الترشيح بالكلية التي ستكمل المسار التعليمي له