“ليس محمد صلاح”.. الكاف يختار اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2021

يبدو بأن النجم الدولي المصري “محمد صلاح” سوف يتلقى صدمة قوية خلال الأيام المقبلة وهذا بعدما يعلن الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي عن هوية اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2021، وهذا وفقًا لما كشف عنه بعض مسؤولي الكاف لواحد من المواقع الإلكترونية الكبيرة في أفريقيا خلال الساعات الماضية.

وبحسب ما تم نشره في موقع ” Afrique Sports”، فإن الاتحاد الأفريقي قد حسم قراره بشأن اللاعب الذي سيكون هو صاحب جائزة أفضل لاعب في القارة خلال العام الجاري، والتي ستكون من نصيب حارس تشيلسي السنغالي “إدوارد ميندي”، وهذا بعدما نجح الأخير في أن يقود فريقه لتحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب نادي مانشستر سيتي وكذلك نجح في الفوز بجائزة أفضل حارس في البطولة ذاتها.

ولكن إنجازات ميندي لم تتوقف عن هذا الحد، فقد نجح الدولي السنغالي في أن يحقق لقب بطولة السوبر الأوروبي على حساب فياريال، وهو ما يجعله مرشح فوق العادة لحصد الجائزة متفوقًا على أسماء أخرى كبيرة في القارة على غرار محمد صلاح ورياض محرز وكذلك ساديو ماني وبير أوباميانج.

وفي السياق ذاته، قالت الشبكة الإفريقية، بأن صاحب المركز الثاني في جائزة أضل لاعب أفريقي سيكون هو الدولي الجزائري رياض محرز والذي نجح في أن يتوج رفقة فريقه مان سيتي بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحصد رياض اللقب الثالث له في البطولة الإنجليزية ويصبح أكثر لاعب أفريقي توج بها حتى الآن.

وفي المركز الثالث سيكون هناك أكثر من مرشح، وعلى رأسهم محمد صلاح، والذي قدم موسم شخصي مميز وكان يتصدر سباق هدافي الدوري الإنجليزي حتى الأسبوع الأخير، بالإضافة إلى أشرف حكيمي والذي نجح في أن يقود انتر ميلان لتحقيق لقب بطولة الدوري الإيطالي بعد غياب دام لمدة 11 عام عن منصات البطولات.