الأهلي يرفض الاستسلام.. المارد الأحمر يفوز على إنبي ويواصل الضغط على الزمالك

حقق فريق النادي الأهلي مساء اليوم السبت، فوزا مهما على نظيره إنبي ضمن الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز على ملعب الأهلي وي السلام بنتيجة هدفين نظيفين، ليحافظ على حظوظه في استعادة الصدارة مرة أخرى في حالة إخفاق وتعثر الزمالك الذي استطاع أن يحافظ ويتربع على الصدارة بالفوز على الإسماعيلي بهدفين نظيف اليوم السبت، لتستمر المنافسة إلى المباريات الأخيرة من الدوري.

الهدف الأول بعد 3 دقائق

ولم ينتظر الأهلى سوى 3 دقائق فقط وسجل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب بواليا الذي تلقى عرضية من اللاعب علي معلول من ضربة ركنية لم يجد أي صعوبة في تحويلها بالرأس على يمين حارس مرمى إنبي، وواصل الأهلى هجمات الخطيرة وأهدر العديد من الفرص.

وفي الدقيقة 12 من المباراة حاول جون أوكويي إيبوكا مهاجم إنبي، تسجيل الهدف الأول لفريقه والتعادل حيث سدد من خارج المنطقة أمسك بها الحارس الشناوي، وبعدها بـ 3 دقائق أشهر الحكم بطاقة صفراء ضد عمرو السولية بعد أن تدخل بقوة على اللاعب محمد شريف لاعب إنبي في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 28 ومن جملة بين أقدام لاعبي الأهلي محمد مجدي أقفشة وكهربا استطاع اللاعب أقفشة في تعزيز تقدم المارد الأحمر في المباراة وأحرز الهدف الثاني للأهلي، وأهدر اللاعب بواليا تسجيل الهدف الثالث بعد عرضية رائعة من اللاعب اقفشة حيث تهادت الكرة بجوار العارضة بسنتيمترات قليلة، كما أهدر نفس اللاعب هجمة رائعة عن طريق على معلول.

الأهلي وانبي
الأهلي، إنبي، الدوري المصري، الأهلي وإنبي، بواليا، أقفشة، الشناوي، الزمالك

بطاقة حمراء للاعب إنبي

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء للاعب جون إيبوكا من إنبي بعد تدخله العنيف مع أيمن أشرف لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وبدأ الأهلي في الشوط الثاني، مواصلة الضغط على مجريات المباراة، وأضاع الكثير من الهجمات، وأجرى الأهلى العديد من التغيرات حيث شارك ديانج بدلا من عمرو السولية الذي يغيب عن المباراة المقبلة بسبب تراكم الكروت الصفراء، كما شارك طاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات، كما شارك صلاح محسن بدلا كهربا.

وحصل كابتن فريق إنبي رامي صبري على كارت أحمر في الدقيقة 82 بعد حصوله على الكارت الأصفر الثاني، وواصل الأهلي الضغط مستغلا الزيادة العددية

وكان الأهلي قد دخل المباراة بتشكيل متكون من

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أكرم توفيق – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.
  • خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي.
  • خط الوسط الهجومي: حسين الشحات – محمد مجدي “أفشه” – محمود عبدالمنعم “كهربا”.
  • خط الهجوم: والتر بواليا.

وبهذا الفوز يصل الأهلى إلى النقطة 68 في المركز الثاني بعد الزمالك المتصدر برصيد 70 نقطة ويتبقي لكل فريق نحو 4 مباريات، في حين يبقي فريق إنبي في المركز السابع برصيد 39 نقطة.