ضوابط امتحانات الدور الثاني للصف للثالث الإعدادي وصفوف النقل

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الخميس الخامس من أغسطس، كتابا دوريا بشأن ضوابط امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي للعاد الدراسي الجاري للمواد التي تضاف إلى المجموع، وذلك بعد انتهاء من إعلان نتيجة الدور الأول في كل المدارس بمحافظات الجمهورية.

ضوابط امتحانات صفوف النقل دور ثان

ووضعت وزارة التعليم، حسب الكتاب الدوري الذي صدر اليوم عدد من الضوابط الخاصة بالامتحانات التي ستؤدي بعد أيام والتي جاءت على النحو التالي:

  • تعقد امتحانات صفوف النقل للدور الثاني خلال شهر أغسطس الجاري.
  • تتولى الإدارات التعليمية المختلفة وضع وإعداد جدول الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية على أن يتم اعتمادها من مدير الإدارة التعليمية.
  • يجب التشديد على مراعاة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب .
  • يكون تقييم الطلاب بصفوف النقل في امتحانات الدور الثاني حسب محتوي المقرر الدراسي الذي أدي فيه الامتحان من قبل خلال الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني عن طريق امتحان تحريري حسب مواصفات الورقة الامتحانية ويكون في لجان مراقبة ومؤمنة نحو 15 سؤالا ويكون بنطام الاختيار من متعدد لكل مادة منفصلة ويكون الزمن المحدد ساعة واحدة ويعقد بمعرفة المدرسة ولا يعقد أكثر من 3 مواد في يوم واحد.
ضوابط امتحانات الدور الثاني للصف للثالث الإعدادي وصفوف النقل
ضوابط امتحانات الدور الثاني للثالث الإعدادي وصفوف النقل

ضوابط امتحانات صفوف الثالث الإعدادي

وبالنسبة لضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني جاءت على النحو التالي:

  • تعقد امتحانات الدور الثاني بالنسبة للصف الثالث الإعدادي حسب الجداول بمعرفة المديرية على أن تعتمد من المحافظ على أن تكون الامتحانات من مقرر الفصل الدراسي الثاني وحسب لما تم إتباعه في امتحانات الدور الأول.
  • المواد التي لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية بالنسبة لطلاب المدارس الدولية في الدور الثاني يطبق عليها ما جاء في الكتاب الدوري رقم 11 والذي جاء بتاريخ 5 مايو 2021.