أفضل أيام العام.. ما هو فضل صيام يوم عرفة؟؟ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ

لا شك أن الجميع من حول العالم وبالأخص العالم العربي والمسلمين يبحثون عن ما هو فضل صيام يوم عرفة؟؟ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ ، حيث أن يوم عرفه يوافق 9 من ذي الحجة وله أهمية كبيرة عند جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، يسعى كل مسلم في أن يغتنم هذا اليوم ولما لا وهو يوم ملئ بالأعمال الصالحة التي تقربنا من الله عز وجل سواء من الصيام والصلاة والدعاء بجانب ذكر الله سبحانه وتعالي، كما أن معظم العلماء في الإسلام أجمعوا بأن يوم عرفة صيامه من أفضل أيام الصيام حيث اكد على ذلك النبي صل الله عليه وسلم في حديثه الشريف وقال “صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.

ما هو فضل صيام يوم عرفة؟؟ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ

ما هو فضل صيام يوم عرفة؟؟ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَه، هذا ما جاء في الحديث الشريف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأن الفقهاء أكدوا أن فضل هذا اليوم يرفع الدرجات عند الله سبحانه وتعالي كما يعمل على كثرة الحسنات كما يعمل على تكفير الذنوب والسيئات، وأن يوم عرفه مستحاب صيامه ولكن عند غير الحاج، حيث أن لغير الحاج يضعف الصيام الهمة عنده وبالأخص عند الوقوف والدعاء، لذا هو محبب لغير الحاج.

لذلك يفضل الصيام في مثل هذا اليوم لأنه يعمل على تكفير سنة ماضية أي تمحي كل ذنوبك الماضية للسنه الماضية، كما أنه يمحي السنه التالية وهذا فضل من الله سبحانه وتعالي لذا يبحث عنه الكثير من المسلمين وأسال الله تعالي أن يعيده علينا أيام وأعوام عديده.