«صدمة للمصريين».. قرار مفاجئ من السعودية يصدم جميع الوافدين الي المملكة والتطبيق في هذا الموعد !!

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية عن خطط لزيادة نسبة توطين المهن الهندسية في القطاع الخاص إلى 25% بدءاً من يوليو 2024. وستشمل هذه النسبة المؤسسات التي تضم خمسة مهندسين أو أكثر في فريق العمل.

تسعى الوزارتان إلى تحقيق هدف توفير فرص عمل من خلال جهودهما المستمرة

ذكر موقع (نيوزمصر) أن السلطات الرسمية في السعودية أعلنت يوم الأحد عن بدء تنفيذ قرار تأميم عدد من الوظائف في المملكة بشكل فعال، وشملت هذه الوظائف قطاعات البيع والشراء وإدارة المشاريع وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تم اتخاذها بعد انقضاء المدة المحددة للتسوية التي تم تحديدها سابقاً.

أكدت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية أن نسبة التوطين في قطاع المبيعات ستصل إلى 15٪ وستشمل عدة وظائف رئيسية مثل مدير المبيعات ومدير المبيعات بالتجزئة وأخصائي المبيعات ومدير المبيعات بالجملة وأخصائي مبيعات تقنية المعلومات والاتصالات ومندوب المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، سيغطي التوطين نسبة 50٪ في قطاع المشتريات وستشمل وظائف مثل مدير المشتريات ومندوب المشتريات ومدير العقود وأخصائي المناقصات وأخصائي المشتريات.

تأكيد من وزارة التنمية البشرية السعودية

أعلنت الوزارة في بيان صحفي عن تقديم مجموعة من الحوافز والدعم لدعم مؤسسات القطاع الخاص وزيادة قدرتها على توظيف السعوديين وتتضمن هذه الحوافز تسهيل عملية اختيار الموظفين المناسبين وتعزيز التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى إجراءات تسهيل التعيين والاستمرار في الوظيفة كما توفر الوزارة أفضلية الاستفادة من جميع برامج دعم التوطين المقدمة من قبل الحكومة بالإضافة إلى برامج الدعم المالي المقدمة من خلال هدف، صندوق تنمية الموارد البشرية.