مهم جدا لصحتك!! .. اكتشف ما هي فوائد الزنك للجسم وتعرف على أبرز المصادر الغنية به؟! .. تمتع بجسم صحي وقوام رشيق

يوجد العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم والتي تساهم في تكوين خلايا الجسم، والحمص النووي والأنزيمات بالإضافة إلى تعزز المناعة وغيرهم من الوظائف الأخري، ولكن تختلف فوائد كل فيتامين ومعدن للجسم على الرغم من أهمية، ويعتبر الزنك عنصر مهما لنظام المناعة وضرورياً ونقصانه يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بأمراض عديدة لذلك قد ينصح الأطباء بتناول ” حبوب الزنك”، لذلك سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل عن فوائد الزنك من خلال السطور التالية من مقالنا هذا.

لماذا يحتاج أجسامنا الزنك؟

يعتبر معدن الزنك من أهم المعادن الأساسية في أجسامنا، فهو عنصر ضروريا لعمل الإنزيمات وبكون في الغالب مخزن في العظام والعضلات الهيكلية كما صرح ” المعهد الوطني للصحة” في أميركا، موضحاً أن الكمية الموجودة في الجسم تصل إلى 1.5 جراما تقريبا عند النساء، أما الرجال فتصل إلى 2.5، وتتمثل المصادر التي تعمل على تأمين الزنك بكميات كافية في تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك وبعض الأدوية التي يوجد في تركيبتها الزنك كـ “بخاخات الأنف” والمكملات الغذائية.

مهم جدا لصحتك!! .. اكتشف ما هي فوائد الزنك للجسم وتعرف على أبرز المصادر الغنية به؟! .. تمتع بجسم صحي وقوام رشيق

فوائد الزنك

صرح موقع” Health Direct” الأسترالي عن أهمية الزنك في الكثير من وظائف الجسم ومنها:

  • حاسة التذوق والشم: يعد الزنك من أهم المعادن الأساسية الإنزيمات حتى يتمكن الإنسان من شم الروائح وتذوق الأطعمة.
  • التأم الجروح: يساهم معدن الزنك من صحة البشرة، ويؤدي نقصانه إلى حدوث تغير في الجلد أشبه بالأكزيما، لذلك يدخل الزنك في علاج تقرحات الساقين والمصابين بالحروق.
  • المناعة: يحتاج الجسم أثناء محاربة الالتهابات إلى معدن الزنك لذلك نلاحظ أن الكبار في السن والأطفال أكثر عرضة للالتهابات بسبب انخفاض معدن الزنك في الجسم.