«محدش كان يتخيل إنها بتعمل كارثة» … هل تعلم لماذا حرم الله اكل الخنزير على المسلمين … ادخل شوف ليه حرام!!

سبحان الله- العلي العظيم عندما خلق هذا الكون كان لديه ترتيب دقيق في خلقه وخلق العديد من أنواع الحيوانات والدواب التي يستفيد بها الإنسان، وهناك أنواع من الحيوانات محلل أن يتم تناول لحومها مثل الأبقار والجاموس والماعز، ولكن ماذا عن لحم الخنزير الذي قام الله بخلقه إلا أنه قد قام بتحريم تناول هذا النوع من اللحوم، على الرغم من أنه متاح تناوله في بعض البلاد والدول الأوروبية، في هذا الموضوع نتعرف معا، على السبب وراء تحريم تناول لحم الخنزير تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

لماذا حرم الله تعالى أكل الخنزير في الإسلام

هناك عدة أسباب نتج عنها تحريم الله- سبحانه وتعالى- لتناول لحم الخنزير في الإسلام:

  • أولا النجاسة خاصة وأن الخنازير بطبيعة الحال تعيش في بيئات غير نظيفة وقذرة وتتناول طعمها من المهملات وهذا يجعلها معرضا للإصابة بالأمراض والطفيليات والنجاسة.
  • ثانيا لأسباب صحية حيث إن لحوم الخنازير تحتوي على معدلات مرتفعة من الدهون المشبعة والكولسترول الضار وهذا بدوره مرتبط بإصابة الإنسان بأمراض خطيرة تخص القلب والأوعية الدموية لهذا تحريمه جاء لحماية صحة المسلمين.
  • ثالثا القيم الثقافية حيث إن تحريم تناول لحم الخنزير مرتبط بالدين الإسلامي وبالطبع نجد أن الله تعالى يريد أن يختبر المسلمين في الأرض والذين لا بد عليهم أن يقوموا بالامتثال لأوامر الله، ويمتنعون عن تناول لحم الخنزير ومعصية الله.