فاضل أيام قليلة.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي رسميا 2024 وتقديم الساعة 60 دقيقة

يستعد ملايين المواطنين في مصر، إلى تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2024، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر أبريل الجاري، وذلك مع اقتراب انتهاء الـ 6 أشهر الخاص بالتوقيت الشتوي، حيث تقرر أن يكون مدة كلا منها نحو 6 أشهر في العام.

وأقرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي العودة بالعمل بالتوقيت الصيفي لتحقيق العديد من المزايا في مؤسسات الدولة المختلفة والمواطن، لا سيما فيما يتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء وتوقيتات العمل في ساعات النهار، حيث يجري تطبيق التوقيت الصيفي بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي وبدأ الصيفي

ومن المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي خلال الأيام المقبل، وذللك بعد انتهاء فصل الشتاء رسميا يوم الأربعاء الموافق الـ 20 من شهر مارس الماضي، وبدأ فصل الربيع لمدة 4 أشهر، ومن المقرر أن يبدأ فصل الصيف رسميا يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

وينتهي التوقيت الشتوي في مصر مع نهاية آخر خميس من شهر أبريل الجاري والذي يوافق يوم الـ 25 من الشهر الجاري”يوم الخميس المقبل”،  على أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي بداية من اليوم التالي الجمعة المقبلة الموافق 26 أبريل، على أن يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة لتكون الساعة الواحدة صباحا بدلا من 12 منتصف الليل.

موعد بدء التوقيت الصيفي 2024

وحددت الحكومة موعد البدء بالتوقيت الصيفي، حيث يبدأ بداية من الساعات الأولى يوم الجمعة المقبلة 26 من أبريل الجاري، أي بعد 5 أيام تقريبا، على أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي من الجمعة المقبلة الأخيرة في شهر أبريل الجاري، وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل 2024، حيث يبدأ حينها العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر جديدة.
ويتم العمل بالتوقيت العالمي التوقيت الصيفي، في جميع المطارات والسكك الحديدية والبنوك، بالإضافة إلى تطبيقه بشكل أوتوماتيكيا في جميع أجهزة الحاسب والموبايلات عند ضبط الوقت فيما يسمى “Day light saving”