«واحده من عجايب الدنيا» .. رجل في سن ال70 عام تزوج 12 مرة وجمع بين 4 زوجات لأول مرة في عمر ال 55

يعتبر موضوع تعدد الأزواج من المسائل البارزة والمحل للنقاش، حيث تباينت وجهات النظر والمواقف إزاءه بصورة ملفتة، لا سيما بعد أن عقد رجل في العقد السابع من عمره قرانه على شابة تصغره بخمسة عقود، على الرغم من إعلان الرجل عن تأييده لمبدأ تعدد الأزواج وثقته في قدرته على العدل بين نسائه وسد حاجياتهن، إلا أن الكثير من الناس استقبلوا هذا النكاح بعدم الرضا.

تأثرت منصات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لحفل زفاف أحد الرجال.

انتشر على نطاق واسع بين مستخدمي “تيك توك” مقطع فيديو لشخص في العقد السابع من عمره يعرض من خلاله تجاربه المتعلقة بتعدد الزوجات، يكشف الرجل أنه تزوج اثنتي عشرة مرة وأنه لأول مرة في حياته، كان لديه أربع زوجات متزامنات وهو في سن الخامسة والخمسين،  يظهر الرجل في الفيديو تصريحه برغبته المستمرة في الزواج بزوجة رابعة مجددا، ويشير إلى أنه لا يستطيع العيش من دون أن يكون لديه أربع زوجات. أثار هذا الفيديو ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد انقسمت الآراء حوله بين مؤيد لفكرة التعدد في الزواج ومعارض له بناء على تحديات تحقيق العدل بين الزوجات.

«واحده من عجايب الدنيا» .. رجل في سن ال70 عام تزوج 12 مرة وجمع بين 4 زوجات لأول مرة في عمر ال 55

أراء الجمهور حول واقعة زواج الرجل

اختلفت الأراء بين مؤيد ومعارض، ومنها:

  • أبدى بعض المحللين إعجابهم بالطريقة التي يدير بها الرجل حياته مع أربعة من الزوجات، في حين عبر آخرون عن تحفظاتهم تجاه الوضع، مشيرين إلى صعوبة إرساء مبادئ العدل والمساواة في هكذا حالات.
  • أطلق الفيديو موجة من النقاشات حول مكانة المرأة في المجتمع، وأثار تساؤلات من قبل عدد من المعلقين حول مدى رغبة واستعداد النساء للتقبل مفهوم تعدد الزوجات.
  • من المهم التنويه إلى أن هناك دول عربية وإسلامية تجيز للرجل الزواج من أكثر من امرأة، بينما تحظر وتمنع دول أخرى هذه الممارسة تماما.
  • من المهم التشديد على أن الأخذ بزمام أمور زواج يشمل امرأتان أو أكثر يعد عملا يتطلب تحمل مسؤوليات جسام، ومن الضروري للرجل الراغب في السير بهذا الدرب أن يمتلك القدرة الكافية للتعامل بإنصاف وعدل مع زوجاته وكفالة توفير ما يلزم لأجل رعاية مستلزماتهن بالشكل اللائق.
  • على المرأة أن تكون مطلعة بشكل كامل على كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بالارتباط برجل يمتلك زوجات سابقات قبل إعطاء موافقتها على الزواج منه.