اقتربت علامات القيامة.. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل.مش هتصدق من هي ؟؟

أصبح هناك أزمة حقيقية موجودة في المجتمع التونسي وقضية قد تم تسليط الضوء عليها خلال الفترة القليلة الماضية على الساحة، وهناك العديد من المناقشات حول هذه القضية وتم التصريح عن هذه القضية من قبل المحامي التونسي السيد منير بن صالحه، والذي قال بأن القانون في تونس يعاقب الرجل على الزواج بأكثر من امرأة، في نفس الوقت ولكنه يسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل ما بين هذا وذاك نتعرف معا على كل التفاصيل تابعونا.

تشبيه موضوع تعدد الأزواج بموضوع تعدد الزوجات

في الحقيقة نجد أن زواج الرجل في الإسلام بأكثر من امرأة هذا مباح له لأن الشرع والدين الإسلامي قد أجاز هذا الأمر للرجل، ولكن بالنسبة لزواج المرأة بأكثر من رجل فنجد أن هذا الأمر محرم وجميع الأديان ترفضه إلا أن القانون في تونس لا يعاقب المرأة عندما تقوم بهذا الأمر.

في نفس الوقت الذي يقوم فيه القانون ذاته بمعاقبة الرجل إذا قام بالزواج بأكثر من امرأة ويعتبر هذا الأمر غير قانوني بحيث إن هذا الأمر يكون مسموحا فقط عندما تتوفى زوجه الرجل أو يقوم بتطليقها، وقد وضع القانون في تونس عقوبات صارمة على الرجال.

وكل هذا يدل على وجود تضارب ما بين ما بين القوانين في تونس والشرع في الدين الإسلامي، لذلك قد قال منير بن صالحه إنه لا بد من أن يتم حفظ بعض التعديلات على القانون في تونس بحيث يتم وضع عقوبة تمنع زواج المرأة بأكثر من رجل.