«خبر صادم لا يصدقه عقل».. أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من تعدد الزوجات كارثة سودة!!

هناك حالة كبيرة من الجدل التي يعيش فيها العديد من المواطنين في جميع أنحاء دول العربية وذلك بسبب دولة تونس الشقيقة حيث أن القانون التونسي قد فرض حالة كبيرة من الجدل في الشارع العربي وذلك بسبب غرابة القانون التونسي الذي يمنع الرجل من تعدد الأزواج في مخالفة صارخة وصريحة لشريعتنا الإسلامية، ويأتي التناقض الأكبر في القانون التونسي في أنه يتيح للمرأة الزواج بأكثر من رجل في وقت واحد دون أن يعاقبها عن ذلك الأمر وفي نفس الوقت يقر نص القانون التونسي على عقاب الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة في وقت واحد مع أن هذا الأمر هو أمر شرعي صحيح 100% لا جدال فيه ونحن ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على ذلك الأمر فتابعونا لمزيد من التفاصيل.

تصريحات المحامي التونسي حول منع تعدد الزوجات بتونس

وألقى السيد منير بن صالحة، المحامي التونسي، حديثا مؤخرا عن الانتهاكات الخطيرة للقانون التونسي فيما يتعلق بالزواج. السيد منير بن صالح: أوضح أن القانون التونسي يحظر بشكل صارم على الرجل الزواج من أكثر من امرأة في نفس الوقت. الحالة الوحيدة التي يمكن للرجل أن يتزوج فيها امرأة أخرى هي إذا كان قد طلق زوجته الحالية أو إذا توفيت. إذا تزوج رجل من امرأة أخرى عندما كانت لا تزال متزوجة من زوجته الحالية وكانت على قيد الحياة أو لم يتم فصلهما، فإن القانون التونسي سيلغي الزواج. أثارت هذه القضية جدلاً في العديد من الدول الإسلامية العربية الأخرى، حيث أن تعدد الزوجات مسألة دينية لا مجال للنقاش فيها.

وفي سياق متصل قامت سيدة تونسية بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك ينتقد فيه تصريحات بن صالح وتوضح أن القانون التونسي الذي يمنع الرجل من الزواج بأكثر من امرأة لا يجرم ولا يمنع زواج المرأة بأكثر من رجل، لذا قررت أن تقوم بالزواج من رجلين في نفس الوقت في إشارة إلى سخريتها من ما يقول المحامي منير بن صالة..