«غلطه واحده هتخليك تعيط طول عمرك».. أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM

الوقت الحالي أصبح جميع التعاملات المالية بالنسبة لكل الأفراد سواء كانوا من أصحاب المعاشات أو العاملين في قطاع عام أو خاص تتم من خلال استخدام كارت الفيزا، حيث إن هذا الكارت مرتبط بحساب كل فرد في البنك ويتم إيداع الأموال فيه بشكل شهري سواء كان رواتب أو معاشات والصرف يتم من خلال ماكينات الصراف الآلي، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها البعض تتسبب في سحب كارت الفيزا أو توقف الكارت، وفي هذا الموضوع من خلال موقع نيوز مصر سوف نتعرف معا على مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها حتى لا يتم سحب كارت الفيزا

الأفعال التي يجب تجنبها عند استخدام جهاز الصراف الآلي

بعض الأخطاء التي يرتكبها الزبون عند سحب النقود من الصراف الآلي قد تنتج عنها احتجاز بطاقة الفيزا في الجهاز، وتشمل ما يلي:

  • أولا لابد وأن نتجنب تماما القيام فالكلمة المرور الخاصة بكرت الفيزا أكثر من مرة لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث تلف في البطاقة أو سحب البطاقة داخل الماكينة الصراف الآلي.
  • ثانيا عند الانتهاء فعليا من سحب الأموال علينا أن نقوم بسحب البطاقة البنكية سريعا من الماكينة لأنه عند الانتظار يمكن أن يتم سحبها لماكينة الصراف الآلي.
  • ثالثا إذا كان لدينا علم بأن هناك ماكينة معينة بها مشاكل نتجنب استخدام تلك الماكينة لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى سحب كارت الفيزا الخاص بنا.
  • رابعا إذا كان هناك عطل فني في ماكينة الصراف الآلي لا بد أن يتم الإبلاغ عن تلك الماكينة وعدم استخدامها لتجنب حدوث أي ضرر لنا.