انتظره المصريين لشهور.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد المواطنين والتنفيذ خلال ساعات

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن  سعر الخبز المدعم لن يتم المساس به تحت أي ظرف، مؤكدًا بأن هناك تغيرات ستطرأ على أسعار العديد من السلع، وسيكون هناك انخفاض واضح في الأسعار خلال الساعات المقبلة، وهذا ضمن مبادرة الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

قرار عاجل من الحكومة يُسعد المصريين

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء سعر السكر وصل وقت الأزمة وأثناء ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية إلى 54 جنيها، ولكن حاليا انخفض إلى 37  في السوق المحلي، ولم يكن موجودا بالأسواق، والدولة تدخلت لضخ كميات كبيرة من السكر وهذا بهدف التخفيف عن المواطنين والتيسير عليهم في الحصول على كل السلع الغذائية الأساسية.

وأشار المستشار الحمصاني في تصريحاته، بأن أسعار المنتجات الغذائية قد انخفضت إلى نحو 30-40% خلال الأيام الماضية، مشددًا على كون الدكتور مصطفى مدبولي يتابع بنفسه جميع القطاعات تباعا، وبعد الإفراج عن البضائع من الجمارك.

وختم المتحدث باسم الحكومة تصريحاته ليزف بشرى سارة للمواطنين، ويأن خلال الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاض في جميع السلع.

وكانت الحكومة قد طالبت من المواطنين المشاركة في الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يقوم برفع أسعار السلع ولا يلتزم بالتخفيضات المقررة، مؤكدة بأن هذا الأمر سوف يساهم بشكل كبير في ضبط السوق، ومنع حدوث أي تلاعب في الأسعار، وبالتالي يشعر المواطن بتغير كبير وحقيقي في أسعار السلع خلال الأيام المقبلة.