“مبروووك” الوظائف الحكومية فتحت .. يابخت اللي هيلحق يقدم بسرعة .. قرار مفاجئ من الحكومة بفتح باب التوظيف بالقطاع العام

يبدي العديد من الأشخاص اهتمامهم بالتعرف على الضوابط والمعايير الخاصة بإشغال المناصب الوظيفية في القطاعات الحكومية والخاصة داخل الدولة، خاصة بعد وضع هذه المعايير في إطار قانون العمل الصادر حديثا لضمان الشفافية للكافة، تلزم المادة الخامسة عشرة من القانون أصحاب الأعمال بضرورة الإفصاح عن أي تعديلات أو جديد يطرأ على الشركة، وكذلك تقديم معلومات دقيقة بخصوص عدد العاملين ومؤهلاتهم وأعمارهم، وذلك بهدف الحفاظ على علاقة مهنية متوازنة وجيدة مع العاملين، لمعرفة المزيد من التفاصيل، ينصح بمطالعة هذا المقال.

آخر تطورات قانون العمل الجديد

بعد البدء في تنفيذ القرار القاضي بضرورة قيام أصحاب الأعمال بإرسال تقارير مفصلة خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من تاريخ العمل بأحكام المادة رقم 15 من القانون العملي الجديد، على صاحب المنشأة أن يقدم كافة المعلومات المتعلقة بالعاملين لديه وذلك يشمل أعمارهم، مؤهلاتهم، جنسياتهم، المسميات الوظيفية الخاصة بهم وكذلك الرواتب المحددة لكل منهم، وذلك بعد مرور 30 يوما من تاريخ البدء في التشغيل، وعلى أصحاب الأعمال القيام بإعادة تسجيل العاملين لديهم لدى الهيئات الرقابية فور امتلاك البيانات الكاملة الخاصة بهم.

“مبروووك” الوظائف الحكومية فتحت .. يابخت اللي هيلحق يقدم بسرعة .. قرار مفاجئ من الحكومة بفتح باب التوظيف بالقطاع العام

التعيينات الحكومية 2024

كل من يطمح للالتحاق بوظيفة حكومية في مصر، يستطيع الآن تسجيل بياناته وتقديم طلبه من خلال الرابط الذي يمكن العثور عليه أسفل هذا النص.

  • 1-المعلمين – مسابقة معلم فصل.
  • وظائف البريد
  • مسابقة تعيينات وظائف الطب الشرعي
  • إعلان عن مباراة لشغل مناصب بجهاز الخبراء التابع لوزارة العدل.
  • تسعى الأدوار المنوطة بالمركز الوطني للتخطيط العمراني إلى التعرف على أساليب استغلال الأراضي الحكومية وتنظيمها بأسلوب يضمن الفعالية والاستدامة.
  • وظائف الهيئة القومية للأنفاق
  • الشهر العقاري بوزارة العدل

حقوق صاحب العمل في المادة رقم 15

تم تأكيد حقوق صاحب العمل بموجب المادة الخامسة عشر من قانون العمل، والتي تخول له الحق في نشر إعلانات الوظائف الخالية عبر وسائط الإعلام المتعددة، وتعيين إحدى الجهات المعنية للقيام بفحص الطلبات المستلمة ومراجعتها ومن ثم انتقاء الأكفاء من بين المرشحين.

في المادة السادسة عشر من قانون العمل، تم بيان بعض الجوانب الإضافية، مثل عدم إلزامية توظيف أي فرد من قبل المزود أو المقاول لأرباب العمل، وأنه ليس هناك التزام بهذا الإجراء بأي طريقة كانت.

حالات فصل الموظف عن العمل

يستحق الانتباه أن التشريع الحديث المعني بالعمل لم يهمل تبيان الظروف التي يحق فيها لرب العمل إنهاء خدمات الموظف، حيث يبين التشريع بأن الخطوة اللازمة هي اللجوء إلى القضاء العمالي للإذن بإنهاء عقد الموظف، وبعد ذلك، يصبح بإمكان رب العمل تأدية الخطوات المتبقية.