«بشاير الخير هلت».. “مبارك علينا الكنز” الحكومة تعلن عن اكتشاف منجم ذهب في مصر سيجعل مصر من أغنى الأغنياء

تم اكتشاف منجم جديد للذهب في مصر، وتحديداً بمنطقة جبل الموت ضمن نطاق الصحراء الشرقية، يمتد المنجم على مساحة تصل إلى 350 كيلومترا مربعا، هذا الاكتشاف له أهمية كبيرة ومن المتوقع أن يعدل من مسار مستقبل مصر، الحكومة تقوم ببذل مساعي حثيثة للتنقيب عن الموارد الطبيعية مثل النفط والمعادن المختلفة، سوف نقدم لكم تفاصيل أوفى حول حجم احتياطي الذهب المتوفر في هذا المنجم في تقريرنا الذي سيصدر لاحقا.

حقيقة اكتشاف منجم الذهب في مصر

في هذا الإطار، تم تداول خبر عاجل عن العثور على حقل جديد للذهب بالصحراء الشرقية المصرية، تم الإعلان عن انتزاع كمية كبيرة من الذهب الخام من هذا المنجم، حيث بلغت هذه الكمية 290 ألف طن، تقدر قيمتها بحوالي 150 مليار دولار أمريكي، من دون شك، سيكون لهذا الاكتشاف أثر جلي في تغيير الاقتصاد المصري بصورة ملموسة، مما سوف يعزز من تقدم الاقتصاد ويساهم في تحسين الأحوال الاجتماعية للسكان، وكذلك في رفع معدلات مستوى الحياة.

«بشاير الخير هلت».. “مبارك علينا الكنز” الحكومة تعلن عن اكتشاف منجم ذهب في مصر سيجعل مصر من أغنى الأغنياء

كيفية البحث عن الذهب في مصر

بمجرد اكتشاف منجم للذهب في الصحراء الشرقية، سوف تبرم اتفاقية هامة مع شركات متخصصة في استخلاص الذهب ومعالجته. هذه الشركات سوف تسهم في جعل بيع الذهب الصافي أكثر يسرا، تجرى الاستكشافات بانتظام في المناطق الصحراوية بهدف العثور على مناجم ذهب جديدة، التي تقع غالبا في أعماق الأرض وعلى مسافات بعيدة تحت سطحها، ومن دون شك، يعد الذهب أحد ثروات يمكنها أن تحدث تغييرا ملحوظا في الاقتصاد.