«صدمة كبيرة».. الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية ..هتتصدم لما تعرف الجنسية!!؟

شهد المجتمع السعودي تطورات مختلفة ملحوظاً في الجزء الذي يخص زواج المرأة السعودية،مع تزايد الاهتمام بالزواج من جنسيات مختلفة،مبتعداً عن التقليد السائد في الزواج من رجل سعودي، وقد جاء هذا الاهتمام المتزايد بزاوج الفتيات السعوديات من رجل لآخر ممن لا يحملون الجنسية السعودية للعديد من الأسباب التي تتعلق بالتركيبة الشخصية للرجل السعودي وطباعه الصعية وهو ما سوف نقوم بتسليط الضوء عليه من خلال المقال التالي فتابعونا لمزيد من التفاصيل.

الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية

وتشير الأبحاث والتقارير إلى أن هناك عدة أسباب لهذه الظاهرة المنتشرة في المجتمع ا لسعودي.يبدو أن الرجال الأجانب،سواء كانوا مصريين أو من جنسيات أخرى، يعاملون المرأة السعودية بلطف واهتمام.ومن ناحية أخرى، يرى آخرون أن طبيعة الرجل السعودي الصارمة أحياناً تمنعهم من تقديم الدعم والاهتمام الذي تبحث عنه المرأة السعودية في شريك الحياة.

يحق للمرأة السعودية التحكم في إقامة شريك حياتها الأجنبي في المملكة العربية السعودية. يمنح زواج ا المرأة السعودية من رجل أجنبي الحق في التحكم في إقامته داخل المملكة العربية السعودية . وهذا يدل على تطور دور المرأة في المجتمع السعودي وقدرتها على اختيار شريك الحياة وتوجيه حياتها الزوجية. وتجدر الإشارة إلى أن هناك شروط ومتطلبات يجب توافرها من أجل الزواج من رجل أجنبي ، مثل الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للزوج المحتمل والقدرة على رعاية الأسرة وتوفير حياة مستقرة .وتشمل هذه الشروط مسائل مثل الوضع الاقتصادي والمهني للزوج المحتمل ودرجة التوافق الاجتماعي والثقافي مع الأسرة المستقبلية.