«جربيها وهتدعيلي».. الموز مش هيسود منك تاني.. طريقة عبقرية لتخزين الموز هتبهرك

تصنف ثمرة الموز كإحدى الفواكه السريعة النضج والتلف كذلك. لهذا السبب، سوف نعرض لكِ أنجع الوسائل لحفظ الموز لمدة أطول دون أن يتغير لونه أو يتعرض للتلف، وأيضا، سوف نزودكِ بنصائح حول الطريقة المثلى لاختيار وشراء الموز الصحيح، فقط استمري في متابعتنا للحصول على مزيد من المعلومات.

من أجل حفظ الموز لمدة أطول، إليك بعض الأساليب المفيدة التي يمكنك اتباعها.

عند شرائك للموز الغير ناضج بعد، وإن أردتِ حفظه لمدة يومين، ضعيه في صحن واتركيه على درجة الحرارة المعتادة في المطبخ، كما يمكنك لفه بصحف ورقية وتجنبي تعريضه لأشعة الشمس القوية، أما إذا أردتِ الاحتفاظ به لوقت أطول، ضعي الموز في طبق بلاستيك وأحكمي تغطيته بورق الألومنيوم قبل وضعه داخل الثلاجة، بهذه الطريقة، سيبقى الموز صالحا للاستهلاك لمدة أطول دون أن يتلف.

«جربيها وهتدعيلي».. الموز مش هيسود منك تاني.. طريقة عبقرية لتخزين الموز هتبهرك

نصائح للحفاظ على الموز

  • ينصح بتخزين الموز في محيط نظيف من الرطوبة ويجب أن يكون المكان معتدل البرودة، حيث تتراوح الحرارة المثالية لذلك ما بين 13 و15 درجة مئوية، من الممكن أيضاً وضعه داخل الثلاجة للحفاظ عليه، لكن يجب الحرص على ألا تقل الحرارة عن 13 درجة مئوية لتفادي البرودة المفرطة.
  • توصية بترك الموز متصلًا: يُوصى بالإبقاء على الموز متجمعًا بعد اقتنائه لضمان استمرار جودته، ومن الممكن المحافظة على جزء التجميع العلوي الذي يجمع ثمار الموز معًا لتحقيق ذلك.
  • تغليف رأس الموز: يمكنك استخدام ورقة من الألمنيوم أو قطعة من البلاستيك لتغليف مكان التقاء عناقيد الموز مع بعضها، هذه الطريقة تعمل على منع تسرب غاز الإيثيلين الذي يعجل بنضوجها.
  • احرص على عدم تعريض الموز للشمس: من الأفضل الابتعاد عن وضع الموز في منطقة تحت تأثير أشعة الشمس المباشرة، لأن الحرارة المفرطة قد تسبب تلف الموز بشكل سريع.