بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك تحذيرات من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة مشيرة إلى أن الحرارة ستعاود الارتفاع من جديد بدءًا من يوم الثلاثاء وكذلك خلال يوم الأربعاء المقبل، وهذا مع وجود فرص للرياح المثيرة للآتربة والرمال على بعض المناطق.

تحذيرات عاجلة من حالة الطقس.

تحدثت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة والمذاع عبر قناة المحور، وقالت بأن قيم درجات الحرارة شهدت انخفاض خلال يوم الجمعة يقدر بنحو 6 درجات كاملة بالمقارنة مع يوم أول أمس الخميس.

وأشارت “غانم” في تصريحاته بأن هناك انحسار للرياح المثيرة للاتربة وتحسن درجات الحرارة وحالة الطقس سوف يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وستكون درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ما بين 29 و30 درجة تقريبًا خلال الساعات المقبلة.

تفاصيل حالة الطقس في الأيام القادمة

وحذرت عضو مركز الإعلام في الهيئة، من المنخفض الصحراوي الذي تتعرض له أغلب مناطق الجمهورية في الوقت الحالي، مؤكدة بأن درجات الحرارة في بعض المناطق، وخاصة بالقاهرة الكبرى ستصل إلى نحو 37 درجة كاملة بدءًا من يوم الثلاثاء إلى يوم الخميس القادم.

وكانت بعض التقارير قد نصحت المواطنين بشرب كميات مناسبة من المياه لتعويض الفارق بسبب التعرق نتيجة لدرجات الحرارة المرتفعة خلال الأيام القليلة القادمة.