“هتقلب الواتس كله”.. واتساب يطرح ميزة ثورية قريباً!

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق الواتساب والفيسبوك والانستجرام، إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي لاما 3، والذي يعد أقوى نماذج للذكاء الاصطناعي التي تم إطلاقها حتى الآن، حيث تقوم الشركة بتضمين ميزات الذكاء الاصطناعي في بعض تطبيقاتها مثل الواتسآب وماسنجر وغيرها.

وأوضحت شركة ميتا، أنها ستجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق واتساب، حيث سيتمكن المستخدمون لتطبيق الواتس قريبا من إنشاء صور في الوقت الفعلي بشكل مباشر داخل التطبيق، بفضل تكامل ميزة Imagine الخاصة بـ Meta AI.

إنشاء صور فورية بالواتساب

وقالت شركة ميتا في بيان لها: “إننا نجعل عملية إنشاء الصور أسرع، حتى تتمكن من إنشاء صور من النص في الوقت الفعلي باستخدام ميزة Imagine الخاصة بـ Meta AI، لقد بدأنا في طرح هذا اليوم كنسخة تجريبية على WhatsApp وتجربة الويب Meta AI في الولايات المتحدة، حيث ستشاهد صورة تظهر عندما تبدأ في الكتابة، وستتغير مع كل بضعة أحرف تكتبها، حتى تتمكن من مشاهدة Meta AI وهو يبث الحياة في رؤيتك”.

وتتميز الميزة الجديدة التي تم طرحها في الوقت الحالي كنسخة تجريبية في الولايات المتحدة للمستخدمين إنشاء صور من الأوصاف النصية، وذلك عندما يبدأ المستخدم في الكتابة، حيث سيبدأ الذكاء الاصطناعي في صياغة صورة تتغير أو تتحسن مع كل كلمة يتم إدخالها، يوفر تمثيلا مرئيا جيدا لأفكار المستخدم وأفكاره.

وأشارت الشركة إلى أن الصورة المنتجة ستكون أكثر وضوحا وأعلى دقة، مع إمكانات محسنة لتضمين النص داخل العناصر المرئية، سواء كان استخدام شخصي مثل زينة أعياد الميلاد  أو لافتات الزفاف، أو أغراض مهنية مثل تصميم الأعمال الفنية للألبوم.

وتقدم الميزة الجديدة، تصميم أكثر تفاعيلة، ويقدم مطالبات واقتراحات والذي يشجع المستخدمين على تحسين المفاهيم الأولية، حيث تتضمن الميزة تعاون بين المستخدم والذكاء الاصطناعي أن الصورة النهائية تتوافق بشكل وثيق مع الرؤية الأصلية للمستخدم.