“بتاع الصيانه يدوبك قايلي عليها”.. طريقة تنظيف سماعة الهاتف بطريقة سهلة وغير مكلفة.. ياريتك عرفتيها من زمان

إن تطهير السماعات الهاتفية من الغبار والتراب أمر مهم للمحافظة على كفاءتها، إذ تمثل السماعة ذلك الجهاز الأساسي لنقل واستلام الأصوات في الهواتف الأرضية والمحمولة، وبغيرها يصبح استقبال المكالمات صعب التبيّن، وتترسب الشوائب والغبار على مر الزمان على السماعة، الأمر الذي يحتّم التنظيف الدوري لها لضمان عملها بالطريقة المثلى، وفي مقالتنا المقبلة، سنعرض كيف يمكن القضاء على هذه الإشكالية بأسلوب يسير.

التخلص من الأتربة والغبار لتنظيف السماعة

  • تشمل هذه الطريقة الناجحة في إزالة الغبار والترسبات الدقيقة المتجمعة فوق مكبر الصوت في الهاتف، ويمكن تطبيقها على النحو الآتي:
  • تنظف الأسطح الخاصة بالأجهزة باستعمال معجون تنظيف خاص يمكن العثور عليه في المتاجر التي تبيع مستحضرات التنظيف المصممة للهواتف الجوالة والتابلت.
  • تُصمَّم هذه العجينة بشكل يسمح لها بجذب الغبار بكفاءة عالية لتطهير الأسطح المختلفة، ويجري اقتطاع قطعة من العجينة ذات القوام اللزج ومن ثم يتم فصل سماعة الهاتف بعناية فائقة من أجل التنظيف دون إلحاق أي ضرر بالجهاز.
  • سيلاحظ تراكم الغبار على العجينة المستعملة في التصاق الأجسام، ثم ستتم إعادة الخطوات المتعلقة باللصق وسحب العجينة لتنظيف السماعة الهاتفية من الغبار بكفاءة.

“بتاع الصيانه يدوبك قايلي عليها”.. طريقة تنظيف سماعة الهاتف بطريقة سهلة وغير مكلفة.. ياريتك عرفتيها من زمان

خطوات تنظيف سماعة الهاتف من الأوساخ

سنعرض لكم الآن أبرز المراحل لغسل السماعات وإزالة الأتربة والعوالق التي تتجمع فيها بأسلوب ميسر وغير معقد، وتوجد طرق متعددة ومؤثرة يُمكن اللجوء إليها للتخلص من الأتربة المتكدسة وتطهير سماعة الهاتف النقّال بشكل سريع، ومن الممكن تطهير سماعة الجوال دون الاضطرار إلى تفكيكها، وذلك بواسطة إدخال قطعة من القطن بعناية داخل منافذ السماعة، مع الضغط الخفيف وتحريكها بشكل دائري لتنظيف الشوائب المتجمعة هناك، وكما يُعدّ توجيه الهواء المضغوط إلى فتحات السماعات طريقة فعالة لإزالة أي تراكمات للغبار في داخلها.