“معلومة صادمة ماتخطرش على البال” .. لن تصدق ما هو الشيء الموجود في أجسادنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم؟ …الإجابة هتصدمك

خلق الله سبحانه وتعالى الكثير من الكائنات الحية، ومن بين هذه المخلوقات سيدنا آدم -عليه السلام-، حيث نجد أن الله -سبحانه وتعالى- خلقه من الطين ليكون خليفة له وحاكمًا في الأرض، وتعتبر قصة سيدنا آدم هي أول قصة عرفها التاريخ، حيث إته آدم أبو البشر جميعًا، وفي هذه القصة العظيمة، نجد الصراع الأبدي بين الخير والشر وأن هذا الصراع مستمر حتى الآن بين الإنسان والشيطان، حيث يقوم الشيطان بإغواء الناس وإبعادهم عن طريق الهدى والصلاح.

تعرف على الشيء الموجود في أجسامنا وغير موجود في جسم سيدنا آدم

"معلومة صادمة ماتخطرش على البال" .. لن تصدق ما هو الشيء الموجود في أجسادنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم؟ …الإجابة هتصدمك

الشيء الموجود في أجسامنا وغير موجود في جسم سيدنا آدم هو السُرة، حيث تُعتبر السُرة نتيجة قطع الحبل السُري بعد الولادة، والحبل السُري له العديد من الفوائد للجنين أثناء عملية الحمل والولادة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يقوم بتوفير الأكسجين الذي يحتاجه الجنين أثناء الحمل للنمو والتطور، ويتم نقله من خلال الحبل السُري المتصل بالأم والجنين.
  • يقوم بتوفير الغذاء الذي يحتاجه الجنين، يقوم الحبل السُري بمرور المغذيات التي يحتاجها الجنين مثل الجلوكوز، والأحماض الأمينية، والفيتامينات، والمعادن التي يحتاجها جسم الجنين للنمو.
  • يعمل على إزالة فضلات الجنين، حيث يقوم الحبل السُري باستقبال ثاني أكسيد الكربون والفضلات الأخرى من دم الجنين إلى دم الأم للتخلص منها.

وبعد عملية الولادة يتم قطع الحبل السُري وترك جزء منه في جسم الطفل، وهذا الجزء يُصبح السُرة مستقبلًا، والسُرة ليس لها وظيفة في جسم الإنسان ولكنها للتذكير بالاتصال السابق بين الأم والجنين.