خبر مش هينمك الليل …!! وداعا للمغتربين” العاملين” بهذه المهن ترحيل نهائي من السعودية قرار مفاجئ …

بشكل مفاجئ أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بالتعاون مع وزارة الشؤون في تصريح صدر يوم الأحد، أنها ستقوم بتحقيق نسبة توطين للمهن الهندسية في الشركات الخاصة بمقدار 25%، ابتداءً من تاريخ 21 يوليو لعام 2024 وقد أوضحت الوزارة أن القرار الجديد المتعلق بنسب التوطين سيكون مطبقًا على الشركات الخاصة التي تضم على الأقل خمسة مهندسين فأكثر.

فيما يتعلق بهذا الموضوع فقد أوضح البيان بأن “القرار جاء كجزء من جهود الوزارتين المستمرة لتقديم عدد أكبر من وظائف محفزة وذات إنتاجية للرجال والنساء المواطنين في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية”.

 قرار مفاجئ من السعودية يصدم جميع الوافدين

صدمة للمصريين .. هترجع بلدك خلاص !! .. قرار مفاجئ من ...

التأكيدات الصادرة عن الجهات السعودية المعنية تظهر أن نسبة التوطين في قطاع المبيعات ستصل إلى ١٥٪. وتضم الوظائف التي سيتم تحليتها بالكوادر المحلية مدير المبيعات، مدير مبيعات التجزئة، الاختصاصي في المبيعات، مدير مبيعات الجملة، أخصائي مبيعات التقنيات والاتصالات، بالإضافة إلى مندوب المبيعات.

كما يتسع مفهوم التوطين ليشمل وظائف الشراء بنسبة ٥٠٪، وتتميز بوظائف مثل مدير الشراء، مندوب الشراء، مدير العقود، الخبير في المناقصات، وأخصائي الشراء ويشمل التوطين أيضاً مجال إدارة المشاريع في مرحلته الأولية بنسبة ٣٥٪ وتشمل الوظائف البارزة، مدير إدارة المشاريع، أخصائي إدارة المشاريع، مدير المشاريع، أخصائي مكتب إدارة المشاريع، ومدير مشروع الاتصالات ومدير مشروع الخدمات التجارية.