خبر لا يصدقه عقل .. اول دولة عربية تسمح للسيدة الزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات!!

أدلى المحامي التونسي منير بن صالحة بتصريح مذهل لا يمكن أن يصدقه العقل البشري، موضحًا أنه وفقًا للقانون التونسي فإن تعدد الزوجات غير قانوني وأن من يقوم بهذه الممارسة يتعرض للعقاب. وأكد أن المرأة لا يحق لها الزواج بأكثر من رجل واحد دون أن تتعرض للعقوبة، وأن مسألة تعدد الزوجات ليست مسألة شرعية من حيث النصوص الدينية أو القانون الوضعي. كما أشار إلى أن من يمارس تعدد الزوجات يتعرض لعقوبات رادعة، مضيفاً أن هذه الممارسة مفسدة ومحرمة في الشريعة الإسلامية. مشيرة إلى أن المرأة لا يسمح لها بالزواج مرة أخرى إلا بعد الطلاق وبعد انقضاء فترة العدة أو بعد ثلاثة أشهر من وفاة الزوج، وأعلنت أنه سيتم العمل على تفاصيل أكثر دقة حول هذا الموضوع.

تحديث التشريعات

ووفقًا لسندس بنت صالحة، فإن القانون التونسي يحصر الزواج بـ”الزوج والزوجة” فقط. وانتشر الموضوع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو شهير أعلنت فيه امرأة تونسية تدعى سندس أنها أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت. ونشرت سندس الخبر عبر حسابها على تطبيق “تيك توك”، مؤكدة أن القانون يدعمها، وقالت بلهجة تونسية: “نحن أول تونسيات يتزوجن رجلين في نفس الوقت”.

مواطنة تثير الجدل بزواج اثنين

صرحت المواطنة التونسية سندس بن صالح بأن القوانين تضمن لها الحق في الاقتصار على زوج واحد مع منع تعدّد الزوجات، في الوقت الذي تتاح فيه فرصة تعدّد الأزواج و أثارت هذه الخطوة جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحدّثت سندس قائلةً: أدعو أصدقائي وأحبائي لحضور هذا الاحتفال، حيث سأحتفي بهذا الإنجاز بمفردي وسأكون السيدة التونسية والعربية الأولى التي تقدم على مثل هذا التصرف .