هتتصدم لما تعرف ! .. السبب الذي يجعلك تضع الهاتف مقلوباً على شاشته

يميل معظم الناس بعد استخدامهم للجوال إلى تركه بحيث تكون الشاشة مواجهة للأعلى، مما يجعلها ظاهرة ويسهّل الوصول إليه بيسر، لكن هذه الطريقة شبه الآلية سيئة جدًا، وينبغي التوقف عنها فورًا، ومن المهم أن تفهموا الأسباب التي تدعوكم لوضع الهاتف بالمقلوب على وجهه بانتظام، وسنوفر لكم الإجابة في هذا المقال.

لماذا من الضروري دائمًا وضع الجوال بحيث يكون معكوسًا على شاشته؟

تتعدد الدوافع التي تحثك على وضع جهاز الهاتف بحيث تكون الشاشة ملامسة للأسفل، وهي على النحو التالي:

  • مشكلة زيادة درجة حرارة الهاتف

بما أن البطارية موضوعة خلف الغطاء الخلفي للهاتف المحمول، إذا كانت الشاشة تواجه لأعلى، فإن البطارية ستكون فوق السطح الذي يقع أدناها وبالتالي لن يتبقى مساحة كافية لتدفق الهواء.

  • ظهور بعض من الخدوش على الهاتف

من الضروري وضع وجه هاتفكم الذكي مائلاً للأسفل لتفادي تضرر مستشعر الصورة وتجنب الإصابة بخدوش قد تظهر على عدسات الكاميرا، فإذا قمتم بتثبيت واقٍ لشاشة الهاتف الذكي، فإن أجهزة الاستشعار الضوئية تصبح معرضة للعديد من التأثيرات الضارة من البيئة المحيطة، خاصةً عندما تكون الشاشة في اتجاه الأعلى، مما يجعل الهواتف الذكية أكثر عرضة للتلف رغم كفاءتها العالية.

نصائح للحفاظ على جهازكم وتمديد عمره الافتراضي

  • يجب تنظيف الهاتف بصورة منتظمة

إذا كنت تستخدم الهاتف الخاص بك يومياً، فمن المحتمل تجمع العديد من الميكروبات والبكتيريا على سطحه، لذا يُنصح بتنظيفه بانتظام باستخدام قطعة قماش مايكروفايبر.

  • الإهتمام ببطارية الهاتف المحمول 

ينبغي عليكم تجنب الانتظار حتى تفرغ البطارية بالكامل قبل إعادة شحنها، كما لا ينصح بتركها في الشاحن طوال الليل، ولا هو صواب أن تتركوا الهاتف حتى يصل إلى شحن كامل بنسبة 100% لأن ذلك يؤثر سلباً على عمر البطارية وجودتها.