مش هتصدق اللي حصلها! .. فتاة سعودية شربت الكركم لمدة أسبوع ما حدث لجسمها اغرب من الخيال

اتخذت أخصائية التغذية السعودية قراراً بإجراء تجربة استثنائية استمرت لمدة أسبوع كامل، حيث استعانت بمياه مُضاف إليها الكركم، وبعد انقضاء الأسبوع، لاحظت تأثيرات مذهلة على جسدها نتيجة لاستهلاكها ماء الكركم على مدار سبعة أيام متتالية.

تجربة ماء الكركم

تحدثت أخصائية التغذية عن المنافع الرائعة للكركم، وذكرت قائلة: “يشكل الكركم مورداً قيماً لمضادات الأكسدة نظراً لغناه بالفلافونويد ومركب الكركمين”، وقالت: “كما تعمل هذه العناصر على تقليل الالتهابات وتسهيل علاج مشاكل الجهاز الهضمي”.

أكدت أيضاً أن الكركم يحتوي على كميات وفيرة من الحديد، مما يفيد بشكل ملحوظ صحة الدم وعمل الخلايا، بالإضافة إلى منحه الجسم طاقة واسعة، لذلك اختارت نهلة القحطاني المحررة في موقع “بوابة الخليج”، أن تخوض تجربة مميزة عبر إدخال الكركم كعنصر أساسي في نظامها اليومي.

ولذلك، قامت بإعداد وصفة عن طريق خلط ملعقة متوسطة من الكركم المسحوق مع ملعقة متوسطة من مسحوق الفلفل الأسود وعصير نصف ليمونة وكأس من مياه جوز الهند.

بدأت تتناول هذا الخليط مرة واحدة في اليوم، وبعد نصف أسبوع لاحظت تحسنًا في وظائف الجهاز الهضمي، ووجدت أنها استردت جزءًا كبيرًا من طاقتها وأحست بخفة في جسدها المنقى من السموم، وقد سجلت في دفتر يومياتها أن شربها لماء الكركم أسهم بشكل ملحوظ في زيادة حيويتها خلال التدريبات البدنية، وتخفيف تقلصات العضلات، وتذكر أن الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات فائقة الفعالية، وبعد أن استمرت في شرب مياه الكركم لمدة أسبوع، أوصت متابعيها باعتماد تلك الطريقة كذلك.