تراجع 20 جنيه مرة واحدة.. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن البيضاء، خلال اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، مع التعاملات المسائية في المزرعة، حالة من الانخفاض الملحوظ حيث تراجع الكيلو الواحد بنحو 5 جنيهات في الأسواق، وذلك وفقا لما أعلنته بورصة الدواجن، يأتي ذلك بعد تحركات الحكومة العاجلة لخفض الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية والاستراتيجية.

بورصة الدواجن
تراجع 20 جنيه مرة واحدة.. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن البيضاء

تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بنحو 5 جنيهات للكيلو، لتسجل مستوى 75 جنيهًا في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 80 جنيهًا، أما عن سعر الكتكوت الأبيض سجل اليوم مستوى 30 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 12 جنيهًا، حيث  شهدت أسعار الدواجن البيضاء خلال أيام تراجعا كبيرا بنحو 20 جنيهًا، لتسجل 75 جنيهًا بدلا من 95 جنيهًا في المزرعة وذلك بعد تراجع الأعلاف نتيجة استقرار سعر الدولار والإفراجات الجمركية.

أسعار الدواجن الساسو

وبالنسبة لأسعار الدواجن الساسو ارتفعت بقيمة 8 جنيهات لتسجل مستوى 90 جنيهًا بدلا من 82 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 95 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 17 جنيهًا في المزرعة

أسعار البانيه اليوم

وسجلت أسعار البانيه اليوم الجمعة مستوى ما بين 185 وحتى 195 جنيهًا للكيلو في الأسواق، وتشهد اختلافًا في بعض الأسواق نتيجة تباين تكلفة النقل والجودة من تاجر إلى آخر.

سعر الفراخ البلدي اليوم

سجلت أسعار الفراخ البلدي اليوم 120 جنيها، تسليم أرض المزرعة، لتصل إلى المستهلكين بسعر يتراوح بين 130 و140 جنيهًا للكيلو.

أسعار أجزاء الدجاج اليوم

  • بينما سجلت سعر الأوراك: بين 97 – 100 جنيهً للكيلو.
  • في حين بدأت أسعار الصدور بالعظم: من 142 جنيها للكيلو.
  • الكبد والقوانص بسعر 105 جنيهات للكيلو.
  • سجل سعر الأجنحة: 60-70 جنيهًا للكيلو.
  • سجل سعر الهياكل: 60 جنيهًا للكيلو.

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن، والجدير بالذكر أن  مصر تستهلك شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.