تحذير عاجل من الأرصاد بشأن منخفض صحراوي في هذا الموعد

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة، حيث توقع أن تتعرض البلاد لمنخفض صحراوي يؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، ترتفع بسببه درجات الحرارة ليكون الطقس شديد الحرارة في ساعات النهار على أغلب الأنحاء.

تحذير من الأرصاد بشأن الطقس

من جانبه قال محمود القياتى عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد، أن يوم الأربعاء الماضي تعرضت البلاد لرياح الخامسين أو منخفض الصحراوي، وخلال الفترة الحالة هناك من حالة الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن هناك أجواء شديد الحرارة في ساعات النهار على المحافظات الجنوبية والصعيد.

ووجه عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع على قناة سي بي سي، بارتداء ملابس ثقيلة ليلا في حالة الخروج، حتى يوم الإثنين المقبل حيث يسود طقس مائل للبرودة، مشيرا إلى أنه يوم الثلاثاء المقبل ستتعرض البلاد إلى منخفض صحراوي سيوثر على أغلب مناطق الجمهورية.

وأوضح القياتي، أن درجات الحرارة سترتفع من جديد، وسيستمر المنخفض لمدة 48 ساعة وأكثر من ذلك، وهو ارتفاع كبير في درجات الحرارة تصل إلى 37 درجة مئوية، وتصل إلى 41 درجة في محافظات الصعيد وتكون مصحوبة بنشاط الرياح على عدد من المناطق.

طقس الأيام المقبلة

في نفس السياق، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضحت من خلاله طقس الأيام المقبل حتى يوم الخميس المقبل 25 أبريل الجاري، حيث تتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل حيث تصل في القاهرة إلى 36 درجة وتصل في الصعيد لـ 40 درجة، وتستمر حتى الخميس على نفس الوضع، مع وجود نشاط للرياح وأتربة عالقة.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن منخفض صحراوي في هذا الموعد
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة