«سر عميق جدا »… اكتشاف مدينة موجودة تحت الأرض يتواجد بها 500 شخص..تعرف على التفاصيل!!؟

لقد تم اكتشاف منجم عميقة جدا موجودا في بلده بلبي البريطانية ويعتبر هذا المنجم واحدا من أعمق المناجم في كل دول العالم ونجد أنه يشبه في تكوينه مدينة ضخمة موجودة تحت الأرض، يعمل فيها حوالي 500 فرد ويمتد عمق هذا المنجم إلى 1500 متر بينما يصل ارتفاعه إلى 4590 قدما، ونجد أنه حتى يقوم أي فرد بالنزول قاع المنجم لا بد وأن يستغرق حوالي سبع دقائق على الأقل، وفي هذا الموضوع ومن خلال موقع نيوز مصر سوف نتعرف معا على مجموعة من المعلومات المتعلقة بهذا المنجم تابعونا للتفاصيل.

ما هو أعمق منجم ببريطانيا في بلوبي؟

لقد تم توضيح كل التفاصيل بخصوص هذا المناجم حيث إنه يعتبر من أغور وأعمق المناجم في كل دول العالم واليكم بعض المعلومات عنه:

  • أولا نجد أن هذا النفق يضم حوالي ما يزيد عن 620 ميلا من الممرات التي تم حفرها فيه وتشكيلها وكان هذا الافتتاح هذا المنجم في عام 1968.
  • ثانيا نجد أن أعماق هذا المنجم تبعد عن حدود الأرض بحوالي 3870 مترا تحت سطح الأرض.
  • ثالثا نجد أن ما يحدث في المنجم بالطبع يختلف كليا عن الأماكن المغلقة الأخرى خاصة وأن مستوى الحرارة فيه يكون متفاوتا من ميل إلى آخر.
  • ثالثا نجد أن هذا النفق قد تم تشكيل الممرات الموجودة فيه تحت الأرض عن طريق عمليات الحفر.
  • رابعا نجد أن هذا المنجم قد تم افتتاحه لأول مرة في عام 1968 وعمقه 380 مترا تحت سطح الأرض
  • يعمل في هذا المنجم حوالي 500 شخص يشتغلون داخل المحجر ومهمة هؤلاء العمال هو القيام باستخراج المعادن والثروات الأرضية الثمينة الموجودة في عمق هذا المنجم ونجد أنهم يقومون بالتنقيب عن البوتاسيوم والصوديوم وغيرها من المعادن الأخرى التي يشتهر بها هذا المنجم، والذي تم اعتباره مركزا لإجراء الأبحاث العلمية تحت الأرض.