“كارثة غير متوقعة”.. خلي بالك من تشغيل الراوتر طوال الليل لهذه الأسباب الذي حذر منها الخبير الروسي !!

تعتبر شبكة الإنترنت هي من الشبكات الذكية التي أصبحنا نستخدمها في حياتنا بشكل يومي وهي جزء أساسي لا يتجزأ من كل بيت وللحصول على خدمات الإنترنت يكون هذا من خلال جهاز الراوتر الموجود في البيت، ونجد أنه في المعتاد معظم الأفراد تجعل جهازا الراوتر يعمل على مدار 24 ساعة، حتى طوال الليل ولكن هذا الأمر خاطئ تماما، لأن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تنتج عن ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل دون إيقاف تشغيله وفي هذا الموضوع ومن خلال موقع نيوز مصر سوف نتعرف معا على تلك المخاطر لتجنبها.

 المخاطر المحتملة لعمل الراوتر طوال الليل دون إيقاف تشغيله

  • أولا هذا الأمر يمكن أن يعرض جهاز الراوتر الخاص بك للاختراق من قبل الهاكرز التي تقوم باختراق شبكات الواي فاي من أجل سرقه الإنترنت المنزلي لذلك لابد أن يتم فصل التيار الكهربائي عن الراوتر ليلا.
  • ثانيا ارتفاع درجة حرارة جهاز الراوتر يمكن أن تؤثر عليه بشكل سلبي خاصة لو كان هذه الأجهزة من الأجهزة ذات الأنواع القديمة، كذلك يؤدي إلى تلف الجهاز بالإضافة إلى ضعف سرعة الإنترنت المنزلية وعليه يجب أن تتجنب استمرار تشغيل جهاز الراوتر طوال الليل.
  • ثالثا يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى حدوث ماس كهربائي لا قدر الله في حال وجود خلل مفاجئ في شبكة الكهرباء فهذا الخلل يمكن أن يؤدي أيضا إلى ثلاثة أجهزة الراوتر، لذلك يفضل إغلاق جهاز الراوتر في الليل.
  • رابعا مخاطر صحية ونفسية حيث إن هناك مخاطر محتملة لأن ذلك يؤدي إلى جعل الأطفال يقومون بإدمان شبكة الإنترنت وهذا بدوره يمكن أن يؤثر عليهم بشكل سلبي ويمكن أن يؤثر أيضا على البالغين وليس فقط الأطفال.