«غلطه واحده هتخليك تعيط طول عمرك».. أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM

خلال الوقت الحالي يمتلك عدد كبير جدا من الأفراد كارت الفيزا وهذا الكارت عادة ما يكون موجودا لدى الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص على حد سواء يستخدمونه لاستلام الرواتب وكذلك أصحاب المعاشات ومعاش تكافل وكرامة، فنجد أنهم حتى يقوموا باستلام المعاشات يستخدمون كارت الفيزا، وللفيزا عده استخدامات أبرزها التسوق عبر الإنترنت ويبلغ عدد مستخدمي كروت الفيزا في مصر 56 مليون مواطنين، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء سحب الأموال من الفيزا تؤدي إلى سحب البطاقة في هذا الموضوع نشرح لكم تلك الأخطاء الأخطاء حتى تقوم يتم تجنبها.

الأفعال التي يجب تجنبها عند استخدام جهاز الصراف الآلي

بعض الأخطاء التي يرتكبها الزبون عند سحب النقود من الصراف الآلي قد تنتج عنها احتجاز بطاقة الفيزا في الجهاز، وتشمل ما يلي

  • أولا إذا قام صاحب بطاقة الفيزا بإدخال كلمه المرور أكثر من مرة هذا الأمر بكل تأكيد يمكن أن يؤدي إلى حدوث شيئين الشيء الأول هو تلف البطاقة والشيء الثاني هو أن يتم سحب البطاقة.
  • ثانيا عند الانتهاء من عملية سحب الأموال لابد وأن تقوم بسحب بطاقتك البنكية بسرعة من ماكينة الصراف الآلي لأنه في بعض الأحيان قد تقوم الماكينة بسحب البطاقة إذا تأخرت عن فعل هذا الأمر.
  • ثالثا إذا كان هناك عطل في ماكينة الصراف الآلي تجنب استخدام تلك الماكينة وإدخال البطاقة فيها لأن ذلك يؤدي لحدوث مشكلة في نهاية الأمر يتم سحب الفيزا.
  • رابعا وأخيرا قد يكون السبب في سحب بطاقة الفيزا هو وجود مشكلة فنية أو عطل في ماكينة الصراف الآلي.

كيفية استعادة بطاقة الصراف الآلي بعد سحبها من الجهاز الخاص بالبنك

في حال حدوث أخطاء سابقة وسحب تأشيرتك، يجب عليك اتباع الإجراءات التالية بالتسلسل:

  • أولا يتم الانتظار عدة دقائق حتى التأكد من أن كارت الفيزا لن يخرج من ماكينة الصراف الآلي مرة أخرى.
  • ثانيا يتم الاتصال بالبنك الذي تم إصدار كارت الفيزا منه وإبلاغه حتى يتخذ الإجراءات اللازمة لهذا الأمر
  • ثالثا إذا تم سحب البطاقة من بنك تابع لنفس جهة الإصدار فيتم استلامها في اليوم التالي ولكن لو كان بنكا مختلفا فيتم استلامها بعد مرور سبعة أيام لإصدار بطاقة جديدة.