«مش هتفضل قاعد فيها دقيقة بعد النهاردة».. إصدار السعودية ”قرار رسمي“ وعاجل لهؤلاء الزوار والمقيمين بمغادرة أراضيها على الفور.. ما هو السبب الحقيقي ؟؟!!

تتمتع المملكة العربية السعودية بالمرونة السياسية عند إستقطاب وتعيين المغتربين من جميع بقاع العالم حيث يسعى الكثير من الخريجين الشباب إلى الحصول على عمل داخل المجتمع السعودي ولتحقيق التكأفل الإجتماعي وتوفير فرص عمل للمواطنين صرحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن مبادرة لإدخال وظائف مختلفة في السعودية بحلول عام 2024 وذلك لدعم التوظيف المحلي وتعزيز وتقوية الإقتصاد المحلي.

قرار السعودية بالتوطين

تشمل عملية توطين الوظائف في السعودية على توظيف المتخصصين والإداريين في أدارة المشروع المشاريع بالإضافة إلى العاملين في قطاع الشراء والبيع حيث سيتم العمل على تنفيذ قرار التوطين من خلال مراحل محددة ففي المرحلة الاولى سيتم توطين 35% من الوظائف وفي المرحلة التالية سيتم رفع هذه النسبة إلى 40% من الوظائف وسيضم هذا الإجراء جميع الشركات الخاصة العاملة في السوق السعودي وذلك مع تحديد أجر أدنى بقيمة 6000 ريال سعودي.

الوظائف التي سيتم توطينها

سيتم تطبيق قرار توطين المهن على عده مراحل ومن امثله هذه المهن مهن التحصيل والشراء والتي تمثل نصف إجمالي العمالة داخل المؤسسات وسيضم ذلك جميع القائمين على عمليات الشراء ومديري العقود وعمليات المناقصات وسيتم أيضا توطين مواقع العمل الخاصة بالمبيعات وأيضا مدير المبيعات وموظفين خدمة العملاء بالإضافة إلى خبراء براءات الإختراع وكل هذا سيتيح إمكانية زياده الفرص للجمهور في هذا القطاع وأيضا سيوفر المزيد من فرص العمل للشباب.