“جاية في الوقت المظبوط”.. تعرف على خطوات الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة الشهر الحالي 2024.. اخبار زي السكر والله

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة. يمكنكم الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة هذا الشهر حيث من بين الأنظمة الاجتماعية الرئيسية في الوقت الحالي يتصدر معاش تكافل وكرامة القائمة حيث أطلقته الحكومة المصرية للمواطنين الذين لا لديهم تأمين اجتماعي بهدف مساعدتهم. في تلبية احتياجاتهم الأساسية، يتساءل البعض عن كيفية الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة للشهر الحالي عام 2024، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة للشهر الحالي 2024 والصرف من بداية اليوم

"جاية في الوقت المظبوط".. تعرف على خطوات الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة الشهر الحالي 2024.. اخبار زي السكر والله

واتخذت الحكومة المصرية مؤخرا قرارات مهمة لزيادة الرواتب، من بينها الإعلان عن زيادة معاشات التكافل والكرامة بنسبة 15% من الراتب الأساسي، حيث كشف رئيس الوزراء عن تخصيص 6.6 مليار جنيه لهذه الزيادة. وأكدت الحكومة أن المعاشات شهدت ارتفاعاً ملحوظاً عام 2024، حيث بلغ إجمالي الزيادة في الرواتب التقاعدية نحو 55% على مدار العام، وأشارت إلى أنه يمكن الاستعلام عن قيمة الراتب من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط المخصص لذلك.

اختر برنامج التضامن والكرامة من بين البرامج الاجتماعية المقدمة.

قم بتسجيل اسم المستفيد واختيار الشهر الذي ترغب في الاستعلام عن راتبه.

أدخل رقم الهاتف المحمول في المكان المخصص ثم اضغط على زر الاستفسار.

ستظهر على الشاشة جميع التفاصيل المتعلقة بالراتب الشهري.

 

تعرف على مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة

 

بعد أن أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي الخطوات الصحيحة للاستعلام عن راتب المستفيدين من الدعم، ظهرت استفسارات حول المواعيد الرئيسية لصرف قيمة الدعم للمواطنين. وأكدت الوزارة بدء صرف الرواتب لجميع المستفيدين اعتباراً من 15 أبريل 2024، وتستمر عملية الصرف لمدة ثلاثة أيام للتحقق من تسليم المبالغ المالية. ولجميع المستحقين للدعم، يمكن الحصول على الرواتب إما من خلال أجهزة الصراف الآلي البريدية أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى الاستفادة من أجهزة الصراف الآلي في البنوك الحكومية.