صدمة للمصريين وأصحاب هذه الجنسيات .. السعودية تعلن ترحيل أصحاب هذه المهنة خارج المملكة بدايةً من هذا الموعد..؟؟ .. أعرف الحقيقة

في مفاجأة غريبة لبعض المقيمين في السعودية من الدول الأخري من أجل فرص العمل ، حيث قد قدمت المملكة العربية السعودية أقوى مفاجأة لبعض الموظفين الوافدين إليها، وذلك تم بالمشاركة مع وزارة الصحة التابعة للسعودية، حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أفصحت عن بداية توطين ما يزيد عن 35% من الأطباء الأخصائيين في طب الأسنان، وذلك الأمر يتم تنفيذه اعتبارًا من 1 يناير 2024، وجزمت الوزارة على الجهد المستمر حتى يمكنهم إعطاء عديد من فرص العمل إلى المواطنين كما أكدت أن الأولوية لهم في ذلك الأمر الذي سوف يؤدي إلى تنمية الدولة وازدهار اقتصادها والتقليل من انتداب الأطباء الوافدين بتكاليف مالية باهظة، وللتعرف على الكثير من البيانات التي سوف نوضحها من خلال مقالتنا.

تصريحات هامة من وزارة الموارد البشرية 

وفي موقف هام قد أكدت وزارة الموارد البشرية أنها مستعدة وبشدة على أن تطبق ذلك القرار بصفة كلية والالتزام بجميع النتائج والتأكد من نسبة المشاركة داخل سوق العمل، وسوف تقوم وزارة الصحة بالمراقبة الكاملة على كل ما يتعلق بتطبيق القرار بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل من وظيفة طب الأسنان.

وبهذا يكون قد تم التحقق أن المصالح الخاصة سيبقى لها جزء كبير من تلك التغيرات الذي قامت بها وزارة الموارد البشرية عن طريق توظيف الأفراد السعوديين في القطاعات بديل عن الوافدين المغتربين مع الانتفاع الكامل من كل برامج التوطين.

عملية التوطين في السعودية  تهدف إلى

وفي النهاية ذلك الحيز ينبغي الإشارة إلى تواجد فئة من الرغبات التي تهدف إليها الموارد البشرية مثل تقوية عملية الاستقطاب والبحث بدقة عن كوادر بشرية ملائمة، بجانب ذلك تقوية التدريب المهني والتأهيل الوظيفي للكل.